وسم متحف الدبابات الملكي يتصدر “تويتر” في الأردن بعد جدل واسع

 

تصدّر هاشتاغ متحف الدبابات الملكي منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد الجدل الواسع الذي أحدثه أحد برامج المسابقة ، والذي تم تصويره داخل المتحف.

 

 

ساد غضب واسع على منصات التواصل في الأردن ، بعد عرض حلقة من البرنامج ، ظهر فيها مجموعة من مشاهير تيك توك يلعبون ويضحكون بين تراث الأردنيين وتاريخهم وكرامتهم.

 

 

وانتقد الكاتب محمد عبد الكريم الزيود ما تم عرضه على إحدى شاشات التليفزيون قائلاً: “في خضم كوميديا ​​الحماقة والتهريج والعبثية في رمضان وفي ظل انتشار تيك توك”. والأبطال الذين ليس لهم تاريخ إلا الوهم وعدد الآراء والإعجابات التي تظهر لنا. في أماكنهم ، بعيدًا عنا في قنواتهم ، وفي ساحاتهم الافتراضية …. ولكن بالنسبة لهم أن يجرؤوا على تغيير مكان بحجم متحف الدبابات الملكي ليس سوى برنامج للسخرية ، والتهريج ، والمسابقات التي فيها يتنافس الهواة والأغبياء المشهورون بين الدبابات التي لها تاريخ يمثل تاريخ بلدنا وجيشنا.

 

 

 

وقال الإعلامي هاشم الخالدي: “لمصلحة من يتم تداول” تراث الوطن “.. متحف الدبابات الملكي يتحول إلى ساحة لتصوير برامج” التهريج والعبثية “في رمضان” .. داعياً إلى يجب إيقاف هذا البرنامج احتراماً لتاريخ الأردن العسكري المجيد.

 

 

 

كما انتقدت الصحفية سهام العبادي مضمون البرنامج الذي يعرض خلال شهر رمضان قائلة: “رسالة إلى الدولة … أن متحف الدبابات الملكي يحمل إرث شهداء وأبطال الأردن الذين كتبوا أروع ما لديهم. معاني البطولة على أرض فلسطين والأردن والجولان ، وتحمل رمزية الجيش والدولة.

يعني هذا المتحف لكل أردني أسمى معاني الشرف والعزة والفخر والسمعة. إليكم ذكريات حبيس المجالي ومشهور حديثة وعبد الله التل وصالح شوير ومحمد أمين المناصير وآلاف الشهداء.

ومن أعلنها لمكس وضحى بالعبث بتاريخ الجيش الأردني وتاريخه ضد الدولة يحال إلى محكمة أمن الدولة بتهمة إهانة تاريخ الأردن العظيم والجيش والشهداء.

ننتظر تحركا عاجلا حتى لا يصبح تاريخ الاردن ودباباته استهزاء “.

 

 

بينما يعتقد آخرون أن فكرة أن المسؤولين عن البرنامج يريدون التواصل هي الترويج للمتحف.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى