زلزال أفغانستان المدمر أحدثها.. رعب عالمي من توقعات العالم الهولندي

حالة من التوتر تعيشها جميع دول العالم بلا استثناء جراء الزلازل التي تقع منذ بداية العام الجاري 2023 والتي بدأت بتركيا وسوريا، ثم تلاها دول كثيرة على مستوى العالم.

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس الجميع عقب حدوث زلزال أفغانستان وقال عبر منصته على موقع كس :” ومن المرجح أن تستمر الهزات الارتدادية في الأيام المقبلة”.

 

وأضاف العالم الهولندي:” في حين يبدو أن الصدمة الرئيسية بقوة 6.5 درجات ، فمن المحتمل حدوث هزة قوية أخرى، كونوا في حالة تأهب إضافي”.

وكانت باكستان تعرض لزلزال بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، أعقبته عدة هزّات ارتدادية في منطقة نائية في غرب أفغانستان. وأسفر الزلزال عن 2053 قتيلا و9240 مصابا، كما أدى إلى تدمير 1328 منزلا.

 

وأعلن التلفزيون الإيراني أمس أن هزة أرضية ضربت مدينة مشهد الإيرانية، دون ذكر تفاصيل أخرى.

وأعلن متحدث باسم حكومة طالبان اليوم الأحد، أن 2000 شخص لقوا حتفهم عقب وقوع زلازل قوية في شرق أفغانستان أمس السبت، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

 

وتسبب زلزال بقوة 6.3 درجة غرب أفغانستان صباح أمس السبت في سقوط عدد كبير من الضحايا والاصابات وفق ما أعلنت هيئة الإغاثة في حالات الكوارث، في ظل توقعات بارتفاع عدد الضحايا بعد ورود تقارير عن انهيارات أرضية وضحايا محاصرين تحت المساكن المنهارة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى