الفيدرالي الأمريكي يوضح الحالة التي سيتم فيها تخفيض الفائدة بشكل سريع

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري، يوم الأربعاء، إنه من المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة مرتين أو ثلاث مرات هذا العام بناءً على المعلومات المتعلقة بالاقتصاد المتوفرة حاليًا، حتى مع تحذيره من أنه قد يغير رأيه مع ظهور المزيد من بيانات التضخم.

وقال كاشكاري في مقابلة مع شبكة سي إن بي سي: “أود أن أقول، وأنا جالس هنا اليوم، إن تخفيضين أو ثلاثة يبدو مناسبا بالنسبة لي في الوقت الحالي… هذا هو رأيي استنادا إلى البيانات المتوفرة لدينا حتى الآن”.

وأضاف كاشكاري أنه إذا استمرت قوة سوق العمل، فقد يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة “ببطء شديد” ولكن إذا كان هناك تباطؤ ملموس فقد يتعين عليه أن يخفض أسعار الفائدة بسرعة أكبر.

كان رئيس الاحتياطي  الفيدرالي في مينيابوليس قد قال يوم الثلاثاء إن معدل التضخم في الولايات المتحدة يقترب من مستويات ما قبل الوباء، لكننا “لم نصل إلى ذلك بعد”.

كرر نيل كاشكاري تصريحات عددًا كبيرًا من كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الآخرين في قولهم إن البنك المركزي يريد المزيد من الضمانات بأن التضخم يتباطأ نحو هدف البنك المركزي البالغ 2٪ قبل خفض أسعار الفائدة. حيث بذل كبار مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي جهودًا متضافرة لإقناع وول ستريت بأنهم لن يخفضوا أسعار الفائدة قريبًا.

ومنذ ذلك الحين، تراجع المستثمرون عن توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في مارس. وهم يعتقدون الآن أن أول خفض لن يأتي قبل شهر مايو.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى