هل ألغت تسلا خطط إنتاج السيارات منخفضة التكلفة حقا؟

نفى إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا (NASDAQ:TSLA)، تقريرًا نشرته وكالة رويترز يوم الجمعة بأن شركة السيارات الكهربائية ألغت خططها لإنتاج السيارات منخفضة التكلفة.

ونقلاً عن مصادر ورسائل الشركة التي اطلعت عليها رويترز، فقد قالت في مقالها إن تسلا تخلت عن خطط انتاج السيارات منخفضة التكلفة ولكنها ستواصل تطوير سيارات روبوتية ذاتية القيادة على نفس منصة السيارات الصغيرة.

وكان المستثمرون يأملون في أن تقوم تسلا ببناء نموذج أقل تكلفة لدفع عجلة النمو. وعلى الرغم من أن المقال يشير إلى أنه تم التخلي عن الهدف الذي طال أمده، إلا أن ماسك قال إن ما ذكر في المقال غير صحيح. وكتب ماسك ردًا على تغريدة نشرت الخبر على منصته إكس: “رويترز تكذب (مرة أخرى)”.

وقد انخفضت أسهم تسلا بأكثر من 5% بعد التقرير. وقد استعادت الأسهم منذ ذلك الحين بعضًا من تلك الخسائر الأولية ولكنها ما زالت منخفضة بأكثر من 2% اعتبارًا من الساعة 12:07 مساءً بالتوقيت الشرقي.

في يناير الماضي، قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، إن عملاق السيارات الكهربائية يعتزم بدء إنتاج الطراز الميسور التكلفة في النصف الثاني من عام 2025. وكان من المتوقع أن يبدأ سعر السيارة من 25,000 دولار.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى