إغلاق أسواق المواشي في كافة المحافظات لمدة 14 يوما

 

أعلنت وزارة الزراعة ، الأحد ، إغلاق أسواق المواشي في المحافظات لمدة 14 يوماً ، بعد رصد إصابات جديدة بسلالة جديدة من مرض الحمى القلاعية.

 

قالت وزارة الزراعة إنها تتواصل مع مصنعي اللقاحات البيطرية لتوفير اللقاح الذي يغطي السلالة الجديدة من فيروس الحمى القلاعية.

 

وقالت وزارة الزراعة إنها عملت على توزيع وتحصين 4 ملايين رأس من الأغنام والأبقار في إطار الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ، مؤكدة أن اللقاح السابق “أثبت نجاحه” ، بحسب الوزارة. المتحدث باسم لورنس المجالي.

 

وقال المجالي ، اليوم الأحد ، في بيان صادر عن وزارة الزراعة ، إنه لم يتم تسجيل حالة إصابة بالسلالة السابقة في الأغنام والأبقار ، حيث أن معظم الحالات التي تم تسجيلها في الدليل هي من السلالة (أ). new mutant) ، والتي تعمل الوزارة حاليًا على توفير لقاح خاص بها وتسجيله والسماح به. للقطاع الخاص لاستيرادها.

 

وأضاف أن وزير الزراعة خالد الحنيفات اتخذ عددا من الإجراءات والمخاطبات لوزارة الداخلية والإدارة المحلية وأمانة عمان للمضي قدما في إجراءات الحجر البيطري والتعقيم والتحصين.

 

وأشار إلى أن الوزارة عملت على تحقيق بنية تحتية للقطاع. واشتملت على حملة تطعيم لجميع قطعان الماشية التي وصلت إلى 4 ملايين تم تحصين ، وبدء إنشاء مستشفيات بيطرية ، وعطاء لأرقام إلكترونية. يتم حاليا التعامل مع بعض انتشار مرض الحمى القلاعية من خلال إجراءات فورية وتوفير الملقحين ، وتعبئة الكوادر في غرفة المتابعة المركزية وبالتنسيق الكامل مع المؤسسات والجمعيات الرسمية ولقاءات يومية برئاسة حنيفات ومتابعة كافة التفاصيل.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى