فريق إنقاذ أردني وطائرات محملة بخيام ومواد لوجستية وطبية تغادر الأردن الى سوريا وتركيا

 

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم ، بناء على توجيهات ملكية ، أنه وبمساعدة أسر الضحايا والمصابين جراء الزلازل التي ضربت الجمهورية العربية السورية والجمهورية التركية ، فإن غادرت أولى طائرات الإغاثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني محملة بمعدات إنقاذ وخيام ومواد لوجستية وطبية. إضافة إلى فريق إنقاذ أردني يضم 99 منقذاً من فريق البحث والإنقاذ الدولي ، وخمسة أطباء من الخدمات الطبية الملكية.

 

وأشار البيان إلى أن الهيئة الخيرية الهاشمية بدأت ، منذ أمس ، وفور صدور التوجيه الملكي ، التواصل مع الجهات المختصة في سوريا وتركيا ، وعبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ، لاتخاذ الاستعدادات اللازمة. – إرسال بعض الاحتياجات العاجلة إلى المناطق المتضررة كمساهمة من المملكة لعمليات الإغاثة ، حيث تم تجهيز الشحنات. ويجري التنسيق لإيصالها إلى البلدين الشقيقين.

 

وأضاف البيان أن الهيئة الخيرية الهاشمية هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن جمع وتسليم المساعدات ، وأن أي تبرعات نقدية أو عينية سيتم تسليمها من خلال المنظمة.

 

ناشدت الهيئة الخيرية الهاشمية المؤسسات الوطنية والأفراد الذين أبدوا رغبتهم في التبرع ، حصر تبرعاتهم في الأدوية والمستلزمات الطبية والبطانيات والخيام والملابس الشتوية والطرود الغذائية ومياه الشرب الصحية ، بالإضافة إلى التبرعات النقدية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن فريق البحث والإنقاذ الأردني الدولي تابع لمديرية الأمن العام ، ويحمل تصنيفاً دولياً ثقيلاً ، وهو من الفرق الدولية ذات الاحترافية العالية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى