مبادرة «صيفنا مرن».. خطوة دبي الجديدة لتعزيز جودة الحياة الوظيفية

في خطوة تعكس التزام دبي بتطوير بيئة عمل حكومية حديثة، بدأت الجهات الحكومية في الإمارة تطبيق مبادرة “صيفنا مرن” لعام 2026، التي أطلقتها دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي بهدف تعزيز جودة الحياة للموظفين وخلق بيئة عمل مرنة تواكب متطلبات المستقبل وتضع الإنسان في قلب أولوياتها.

وتُطبق المبادرة خلال الفترة من 29 يونيو وحتى 10 سبتمبر 2026، من خلال نموذجين مرنين لساعات العمل، يتيحان تحقيق التوازن بين احتياجات الموظفين ومتطلبات العمل، مع ضمان استمرارية تقديم الخدمات الحكومية بكفاءة عالية دون التأثير على الأداء المؤسسي.

وبحسب النظام المعتمد، تعمل المجموعة الأولى لمدة سبع ساعات يومياً من الاثنين إلى الخميس وأربع ساعات ونصف يوم الجمعة، بينما تعمل المجموعة الثانية ثماني ساعات يومياً من الاثنين إلى الخميس مع إجازة يوم الجمعة، مع إمكانية تطبيق العمل المرن أو العمل عن بُعد وفق طبيعة كل جهة حكومية.

وتؤكد المبادرة توجه دائرة الموارد البشرية نحو تطوير سياسات تستند إلى احتياجات الموظفين الفعلية وتجاربهم الواقعية، بما يسهم في تحقيق التوازن بين الحياة المهنية والأسرية، خاصة خلال فترة الصيف التي تشهد زيادة في الالتزامات العائلية بالتزامن مع الإجازات المدرسية.

كما تعزز المبادرة الترابط الأسري وجودة الحياة المجتمعية من خلال منح الموظفين وقتاً أكبر مع أسرهم، في وقت تواصل فيه حكومة دبي تطوير نماذج عمل مرنة تدعم الاستدامة المؤسسية وتعزز مكانة الإمارة كوجهة عالمية للعيش والعمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى