نتنياهو: سنبقى في جنوب لبنان حتى نزع سلاح حزب الله
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الجمعة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ستواصل وجودها في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان إلى حين نزع سلاح حزب الله، وذلك بالتزامن مع توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة عقب جولة مفاوضات في واشنطن.
وأوضح نتنياهو، في تسجيل مصور، أن بقاء القوات الإسرائيلية في جنوب لبنان يمثل “إنجازًا كبيرًا”، مؤكداً أن إسرائيل لن تنسحب من المنطقة قبل تحقيق هدف نزع سلاح حزب الله. وأضاف أن الجيش اللبناني سيتولى السيطرة على منطقتين تجريبيتين، إحداهما تقع بالكامل خارج المنطقة الأمنية وجنوب نهر الليطاني، فيما تقع الثانية شمال النهر.
وجاءت تصريحات نتنياهو بعد توقيع لبنان وإسرائيل اتفاق إطار برعاية أمريكية، وصفه وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو بأنه خطوة تمهد لـ”سلام دائم” بين البلدين، في أعقاب الجولة الخامسة من المفاوضات التي استضافتها العاصمة الأمريكية واشنطن.





