محرك V12 في سيارات مرسيدس AMG يلفظ أنفاسه الأخيرة

0 225

سيارات مرسيدس تتميز بمحرك AMG ذي الـ12 اسطوانة (V12) الجبار ، فمع زوج من الشواحن التوربينية يولد المحرك قوة 621 حصان و 1000  نيوتن.م وهي قوة لا يستهان بها  تمنح السيارات المزودة بهذا المحرك الأفضلية على الموديلات المنافسة .

ولكن وكما ذكرنا في وقت سابق هذا العام  ( شهر ابريل ) واستجابة للمتطلبات البيئية المعاصرة، فقد صرح (توبياس مويرس) بأن قسم  AMG (والذي يترأسه مويرس) سوف يستغني عن محرك V12 في سيارات مرسيدس AMG ، وعلى الرغم من اننا سمعنا هذا الخبر من قبل إلا ان تأكيد هذه الحقيقة المؤلمة من جديد لهو أمر محزن بالفعل!

ففي لقائه مع الصحافة في معرض باريس الدولي للسيارات أكد (مويرس) تصريحاته السابقة المتعلقة بمحرك V12 ، ولكنه أضاف أيضاً أن الشركة ستوقف إنتاج سيارات مرسيدس S65 من  مع زوال محرك الاثنتي عشرة اسطوانة.

سيارات مرسيدس

ولكن في المقابل يتطلع (مويرس) إلى ولادة محرك V8 هجين (هايبرد) ليطيل من عمر هذا المحرك ذي الـ8 اسطوانات والشواحن التربينية المزدوجة .

كما أخبر رئيس قسم  AMG الصحافيين أن الشركة المختصة في صنع وتطوير الطرازات عالية الأداء  تعكف حالياً على تطوير التقنية الهجينة لتحسين فعالية محرك V8 ذي سعة 4.0 لتر وتطوير أدائه ، ليتم استخدامه في موديلات قادمة من سيارات مرسيدس AMG .

ويرى (موير) أن محرك V8 هو محرك فعال واقتصادي ، حيث أشار إلى أن الشركة خفضت من حجم المحرك من 6.3 لتر إلى 5.5 لتر والآن إلى 4.0 لتر ليتلاءم مع متطلبات الحفاظ على البيئة وتخفيض استهلاك الوقود .

 

وأضاف بقوله :”عندما نجمعه مع نظام حركي كهربائي ، فمن الممكن أن يبقى محرك V8 مستخدماً لفترة أطول مما يتوقع الجميع “

وهكذا عزيزي القارئ ، فإذا سارت الخطة كما وضعتها مرسيدس ، فإن الشركة الألمانية ستبقي على محرك V8 وستستخدمه لفترة طويلة في المستقبل ولكن إلى جانب نظام حركي كهربائي يسانده ، ما يعني أننا قد نرى سيارات مرسيدس AMG المختلفة مزودة بهذه التقنية الهجينة في المستقبل القريب، سواءً سيارات سيدان أو حتى في مركبات الدفع الرباعي 

 

اترك رد

error: Content is protected !!