كوم-آي أو تي تكنولوجيز تعتزم عرض تقنية تحديد هوية الدخلاء وتعقبهم المزودة بأجهزة ليدار للاستشعار من كوانيرجي في معرض جيتكس 2018

0 149

a2z-دبي-(بزنيس واير/”ايتوس واير”): أعلنت اليوم “كوم-آي أو تي تكنولوجيز”، الشركة الرائدة في مجال توفير الحلول الأمنية وحلول المدينة الذكية التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، عن مشاركتها في معرض “جيتكس” في دبي باعتبارها جزءاً من جناح “زد 1- دي 20” التابع لشركة “إن إي سي”. سيقام معرض “جيتكس” في الفترة الممتدة من 14 إلى 18 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.

وستقدم شركة “كوم- آي أو تي” عرضاً مباشراً لأحدث حلولها المتخصصة في الأمن الذكي، والذي ينتظر تسجيل براءة الاختراع الخاصة به، لتحديد هوية الدخلاء وتعقبهم باستخدام حل “كورتيكس فور سيكيوريتي” من “كوانيرجي”، الشركة الرائدة في مجال توفير أجهزة الاستشعار وحلول الاستشعار الذكي بتقنية “ليدار”. ويساهم هذا الحل، وللمرة الأولى، بدمج تقنية التعرف على الوجوه المزودة بكاميرا مع ميزة تعقب الأفراد القائمة على تقنية “ليدار”. ويمكن لهذا الحل تحديد الأفراد المطلوبين وتعقبهم والتحذير منهم في أي موقع مؤمّن، سواء داخلي أو خارجي، بالإضافة إلى إرسال إنذارات في الوقت الفعلي للسلطات المعنية.

وفي هذا السياق، قال محمد صادق، مؤسس شركة “كوم- آي أو تي”: “يسرنا العمل مع حل ’كورتيكس‘ من شركة ’كوانيرجي‘، ونحن على ثقة تامة من أن الحل المشترك الذي نقدمه قادر على أخذ الأمن الذكي إلى آفاق جديدة غير مسبوقة. تشمل حالات الاستخدام التي تم فيها تأمين البنية التحتية الحيوية كل من المحطات الطرفية في المطارات ومحطات القطار والمترو ومداخل الملاعب والمنشآت العسكرية ومرافق الشرطة ومواقع النفط والغاز والبنى الحيوية الداخلية والخارجية على حد سواء”.

يوفر حل “كورتيكس فور سيكيوريتي” من “كوانيرجي” منصة متكاملة من الأجهزة والبرمجيات التي تجمع بين جهاز “إم 8 ليدار” للاستشعار من “كوانيرجي” وبين برمجية “كورتيكس” الذكية الخاصة بها لتعقب الأشياء وأمن المنطقة المحيطة. ويتيح النظام الذكي ميزة الكشف والتعقب والتصنيف ثلاثية الأبعاد في الوقت الفعلي، ويمكنه إرسال إنذارات فورية للسلطات المعنية حول الموقع الدقيق للخرق الأمني. هذا وتم تصميم “كورتيكس” كحل مرن ونموذجي وقابل للتطوير، يمكن دمجه بسهولة مع التطبيقات الأخرى للحصول على حلول أمنية معززة.

ومن جهته، قال الدكتور لؤي الدادا، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة “كوانيرجي”: “حرصت ’كوانيرجي‘ باستمرار على تمتع تقنية ’ليدار‘ بإمكانيات مذهلة من أجل توفير حلول أمن أكثر كفاءة وفعالية، ولهذا السبب قام فريق عملنا ببذل الكثير من الوقت والجهد في سبيل ابتكار حل ’كورتيكس فور سيكيوريتي‘. ويُفضي الدمج الحاصل بين حل ’كورتيكس‘ وتقنية التعرف على الوجه من ’كوم-آي أو تي‘ إلى نظام ذكي للغاية مع مجموعة واسعة من التطبيقات”.

 

اترك رد

error: Content is protected !!