توقّع إبرام شراكات مع أبرز رواد الحلول التقنية خلال فعاليات أسبوع “جايتكس” للتقنية

من خلال جلبها نماذج من أعمال ‘الاقتصاد التشاركي’ الذي ابتكرته بعض الشركات الأكثر نجاحاً في العالم والمشهورة حالياً، مثل أوبر و’إير بي أن بي’ إلى قطاع خدمات المعلوماتية التقنية (آي تي) في المنطقة، تفتح ‘إكسيدرز’ مساراتٍ جديدة للربط بين شركاتٍ متعددة الاختصاصات، بهدف توفير خدمات حلولٍ تقنية شاملة، وتغيير استراتيجية المزودين إلى مفهوم النظام الإيكولوجي ‘شريك إلى شريك’ (بي تو بي)، بدل المفهوم القائم على ‘التنافس من أجل الإنجاز’.

جرى تأسيس ‘إكسيدرز’ قبل سنتين، وهي أتمّت سنة ونصف السنة من حضورها في منطقة الخليج، وتعمل على الربط بين قنوات الشراكة، ومزودي الخدمات، والبائعين، ومركز الموارد، وجمعهم كلهم في منصة مشتركة، بهدف تبادل الخبرات، والتعاون، والتعزيز المتبادل للقدرات، في سبيل ابتكار قيمةٍ إضافية لذواتهم ولمستخدمي خدماتهم.

وبعبارةٍ أكثر تبسيطاً، أتاحت ‘إكسيدرز’ لشركاء نظامها الإيكولوجي التركيز فقط على ما ينجزونه بصورةٍ أفضل، سواء أكان ذلك عرض أصول شركتهم، أو منتجاً أو خدمة أو علاقات مع العملاء، من دون الحاجة إلى تبديد وقتهم أو أموالهم في بناء قدرات معززة لا تمت إلى جوهر أعمالهم بصلة. لماذا؟ لأن هدف كل شركاء ‘إكسيدرز’ هو إضفاء الفرح والتميّز على عالم الأعمال.

وانطلاقاً من كون دولة الإمارات العربية المتحدة أحد المراكز الرائدة في قطاع التقنية، ليس على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول منطقة الخليج فقط، فهي بلا شك من الدول الأكثر تطوراً على المستوى العالمي، فإن النموذج الذي اعتمدته ‘إكسيدرز’ يقوم على ‘الإنجاز بدل التنافس’، لتمكين الشركات من الاستمتاع بسيناريو الفوز المؤكد في جميع الأوقات، من خلال الاستفادة من أسس الاقتصاد التشاركي. هذه الميزات جذبت أكثر من 50 شركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها إلى نظام ‘بي تو بي’ الإيكولوجي الخاص بـ ‘إكسيدرز’، فيما تواصل الشركة توسيع شبكة حضورها، من خلال توقيعها ١١ إتفاقية مع شركاء جدد من مزودي حلول المعلومات التقنية (آي تي) الرواد، خلال فعاليات أسبوع ‘جايتكس’ للتقنية في دبي.

واتسعت لائحة شركاء ‘إكسيدرز’ لتشمل الشركات التالية:
• زياني لأنظمة المعلوماتية، وهي مزود مركزي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أنشئت في البحرين منذ أكثر من 30 عاماً.
• شركة نفيسة، ومقرها جدة، والتي توفر خبراتها في تصميم حلول تكنولوجيا المعلومات المتخصصة لقاعدة عملاء يزيد عددهم عن 2،000 عميل، وتُعتبر من الشركات الرائدة.
• المؤيد للكمبيوترات، وهي مزود حلول تقنيات واتصالات، مقرّها العام في البحرين، ومن شركائها الحاليين شركات كبرى، مثل ‘إي أم سي’، ‘سيسكو’، ‘ماك آفي’، ‘أمازون’، ‘موتورولا’ وغيرها.

بالإضافة إلى شركات أخرى

وقال السيد احمد الشياطي، المؤسس والمدير العام لـ ‘إكسيدرز’، في تعليقه على هذا الحدث: ‘يقول جبران خليل جبران: العمل هو تجسيدٌ للحب. وأنا من المؤمنين كثيراً بهذا القول، ولهذا السبب أسعى على الدوام إلى نشر الفرح والتميّز في عالم الشركات. ومع ذلك، باتت الأمور في السنوات الأخيرة أكثر صعوبةً بين الشركاء والعملاء والبائعين. لكننا كنا على الدوام ننشر الطاقة لمحاربة كل ما من شأنه أن يفصل بين السعادة والعمل. في ‘إكسيدرز’ نعمل تحت سقف هدفٍ واحد، ونعمل كشركاء حقيقيين’.
وأضاف: ‘إكسيدرز هي مجتمع يربط بين العديد من الشركات المتخصصة، من أجل تقديم حلولٍ شاملة. ومن خلال نظامنا الإيكولوجي ‘بي تو بي’، القائم على أساس علاقاتٍ تكافلية قوامها أن ننجح معاً أو نفشل معاً، نعمل على تغيير استراتيجية مزودي خدمات تكنولوجيا المعلومات الذين يعملون معنا، من مفهوم ‘التنافس من أجل الإنجاز’، ليكون لها تأثيرٌ مضاعف لفوائد تشمل عملاءنا، وكذلك شركاءنا’.
يسلط الناطقون باسم ‘إكسيدرز’ الضوء على أنهم يدفعون شركاءهم إلى تقديم خدمات ومنتجات ذات جودةٍ أعلى لعملائهم.

وتابع: ‘على شركائنا القيام بأفضل ما يجيدون القيام به- التركيز على خبرة العميل، فيما يركز مزودو الخدمة على جودة الحلول، ويعمل بائعو البرامج على تحسين منتجاتهم. مروحة أفكارنا المتزايدة والمتجددة تتوسع، جنباً إلى جنب مع كفاءاتنا المهنية وخدماتنا التجارية مع عمالقة التكنولوجيا، وكذلك الباعة، مع الأخذ في الاعتبار التوظيف الكامل لقدرات شركائنا في الإطار التوسعي لـ ‘إكسيدرز’. هذا ما تقدّمه ‘إكسيدرز’ للعالم! فرصة أن يكونوا معروفين وفرصة للنمو’!

من خلال مشاركتها في أسبوع ‘جايتكس’ للتقنية’ 2018، ستستضيف ‘إكسيدرز’ مجموعة لقاءات وجلسات نقاش لاستكشاف طرق الاستفادة من نظام ‘بي تو بي’ الإيكولوجي الخاص بها، من أجل تطبيقٍ أفضل للتعاون المتبادل، وتزويد العملاء بأفضل المنتجات والخدمات المبتكرة والموثوق بها المتوفرة في السوق، في سبيل تحسين عائد الاستثمار والارتقاء بتجربة العملاء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى