متعصب أمريكي أحرق مسجدًا يعج بالمصلين بكالفورنيا والمحكمة تصدر حكمًا ضده

 أصدرت محكمة أمريكية بولاية (تكساس) حكمًا، واجب النفاذ بالسجن لمدة(25) عامًا على شاب أمريكي يبلغ من العمر (26)عامًا، كان قد أشعل النيران في أحد المساجد الموجودة بالولاية منذ عام (2017) نتيجة لعصبيته المفرطة ضد الإسلام.

وأضافت المحكمة من خلال هيئة المحلفين، أن المتهم مذنب بسبب كراهيته المفرطة وتعصبه الديني الذي كاد أن يتسبب في موت العديد من الأشخاص المسلمين داخل المسجد، عندما قام بإضرام النيران به، مشيرة إلى أن جرائم التعصب الديني أصبحت منتشرة في الآونة الأخيرة داخل الولايات الأمريكية وأنها بإصدار ذلك الحكم ستحد من انتشارها بشدة.

وكانت الجمعيات الإسلامية والحقوقية بتكساس قد وثقت قيام المتهم، بالحريق وذلك من خلال كاميرات المراقبة الموجودة داخل وخارج المسجد، مطالبين بضرورة إصدار أشد الأحكام الجنائية عليه منعًا لتكرار مثل تلك الحوادث المغرضة مرة أخرى ضد الإسلام أو الديانات الأخرى بأمريكا.

وتعود أحداث القضية إلى شهر (يناير_كانون الثاني) من عام(2017)، عندما هدد المتهم العديد من جيرانه المسلمين بالحي عن أنه سيقوم بإشعال النيران في المسجد الذي يصلون بداخله ليقضي عليهم، وبعد مرور أكثر من (5) أيام على تهديده نفّذ الأمر وهما بالداخل إلا أن الشرطة الأمريكية في ذلك الوقت أكدت من عدم وجود خسائر في الأرواح البشرية واقتصر الأمر على الخسائر المادية بالمسجد فقط.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى