جامعة الإسراء توقع مذكرة تفاهم مع المركز الجغرافي الملكي

وقّعت جامعة الإسراء والمركز الجغرافي الملكي مذكّرة تفاهم لتكريس الشراكة ومدّ جسور التعاون بين الطرفين لمواكبة التطور التكنولوجي في أنظمة المعلومات الجغرافية.

ووقع مذكرة التفاهم معالي الأستاذ الدكتور محمد موسى حامد رئيس الجامعة والمدير العام للمركز عطوفة العميد المهندس معمر كامل حدادين.

وبحضور الدكتور محمود الديسي (مدير مركز الاستشارات والتدريب والتعليم المستمر وتنمية المجتمع)، والوفد المرافق من المركز الجغرافي الملكي.

وتضمنت المذكرة، عقد دورات تدريبية مشتركة في نظم المعلومات الجغرافية المتقدمة ، التحليل المكاني للبيانات الجغرافية ، والتحليل الثلاثي الأبعاد للبيانات الجغرافية ، وبناء قواعد البيانات الجغرافية ، تحليل شبكات الطرق ونشر الخرائط على الويب .

وأكد حدادين أن المركز يعمل جاهدا على رفد المملكة بأشكال المساندة والخبرة كافة وتدريب الفنيين في مجال العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بعد، للمساعدة في المسائل والأحداث التي تهم المملكة وتحقق الصالح العام، حيث يضع المركز إمكانياته كافة لمختلف المؤسسات الوطنية سواء الحكومية أو الخاصة. وبين أهمية التشاركية مع القطاع التعليمي الخاص من خلال تبادل الخبرات، وعقد مثل هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتي تنعكس إيجاباً على الطرفين وتوظيف المعلومات والمعرفة المتوفرة لخدمة المجتمع .

وأكد معالي الأستاذ الدكتور محمد حامد رئيس الجامعة أنّ المذكرة تأتي من حرص الجامعة على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجامعة والمؤسسات الوطنية سواء القطاع العام أو الخاص.

واضاف أن المركز بإدارته استطاع الانفتاح وزيادة حجم التعاون الأكاديمي والتدريبي على المستويات كافة لتطوير أساليب التعليم والتدريب ونشر المعرفة لتسهم في خدمة المؤسسات العامة والخاصة في المملكة، وتأهيل وتمكين طلبة الجامعة وصقل مهاراتهم وقدراتهم برفدهم بالدورات والدبلومات التدريبية المشتركة بين الطرفين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى