تدشين جيل جديد من قوارب”جالبوت”لخدمةمشروع CROSSROADS في المالديف

تم الكشف مؤخراً عن وصول الجيل الجديد من القوارب المخصصة لجزر المالديف، التي صممتهاشركة جالبوت القابضة، والتي ستعمل على خدمة ضيوف منتجع CROSSROADS، أول وأكبر وجهة متكاملة للمنتجعات في جزر المالديف، فضلاً عن مطارفيلانا الدولي والعاصمة ماليه.

وستعمل شركة جالبوت القابضة،بالتعاون مع شركة سينغها العقارية العامة المحدودة الرائدة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، على إدارة مرسى اليخوت الفاخر في مشروع CROSSROADS، أكبر وجهة متكاملة للمنتجعات في جزر المالديف.

وتعد سينغها العقارية العامة المحدودة، الشركة المطورة لمشروع CROSSROADS، شركة تجارية جديدة ونابضة بالحياة، ميّزت نفسها عن باقي الشركات العاملة في سوق العقارات عبر تقديم مجموعة فريدة من المنتجات.

وتتميز القوارب الجديدة باحتوائها ودعمها لأحدث التقنيات والمزايا العالمية، وتعمل هذه القوارب بالدفع النفاث بالماء بدلاً من المراوح التقليدية، وذلك للحد من الأضرار التي تلحق بالأحياء البحرية والشعاب المرجانية، ما يجعلها مناسبة جداً للجغرافية البحرية في جزر المالديف.يبلغ طول القارب ذو المحرك المزدوجوالذي يعمل بوقود الديزل حوالي 17 متراً، وتصل سعتهالقصوى إلى 60 راكباً. وهو مجهزبأحدث معايير السلامة وتقنيات الملاحة والاتصالات.

وتعد جالبوت شركة متكاملة ورائدة في مجال تصميم وبناء وتشغيل السفن وتوفير خدمات نقل الركاب وتنظيم الجولات إلى أهم المعالم السياحية في أبوظبي. وتفخر الشركة بتقديم خدمات متميزة للعملاء في قطاع النقل البحري، إلى جانب شركات رائدة في مجال خدماتتأجير القوارب الخاصة والتجارية، وهي الخدمات التي كشفت عنها الشركة خلال مشاركتها في معرض أبوظبي للقوارب 2018، الذي اختتم فعالياته مؤخراً.

وسيجري تشغيل 4 قوارب خلال السنة الأولى في مشروع CROSSROADS، حيث ستوفر سفينتان خدماتهماللضيوف القادمين من مطار فيلانا الدولي، والسفينتان الآخرتان ستوفران خدماتهما لسكان جزر المالديف والعاصمة ماليه. وستوفر الشركات التابعة لجالبوت أيضاً مجموعة كاملة من حلول النقل البحري لمشروع CROSSROADS، بما في ذلك إدارة مرسى اليخوت وعمليات النقل المائي داخل البحيرة وغيرها من خدمات الدعم.

ومن ضمن المزايا الجديدة التي تتمتع بها هذه القوارب، والتي سيتم تعميمها ضمن مشروع CROSSROADS، هي قدرتها على التوقف بسرعة كبيرة أثناء سيرها بأقصى سرعة. وتم تصنيف هذه السفن من قبل الجمعية الدولية لجمعيات التصنيف، وفقاً لمعايير الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار، والتي تضم العديد من ميزات السلامة القياسية مثل سترات النجاة لكل راكب وطوف النجاة على متن القارب ومخارج الطوارئ. كما زودت القوارب بأحدث أجهزة كشف للحرائق ومكافحتها، بالإضافة إلى أجهزة إرسال إشارات استغاثة رقمية وأجهزة DSCللطوارئ، ومنارات طوارئ عائمة تعمل بإشارات الراديو.

وتفخر جالبوت أيضاً بتقديمهالخدمات مميزة لعملائها، عبر فريق عمل مؤهل وفقاً لأعلى المعايير. وتدعم ذلك باعتمادها لأحدث معايير الصحة والسلامة والبيئة والجودة، وذلك عبر تنظيم دورات تدريبية منتظمة في جميع الدول التي تعمل فيه الشركة، حيث يتم تدريب فرق تشغيل القوارب في الشركة على الاستجابة السريعة لجميع أنواع حالات الطوارئ في البحر.

ولضمان عمليات مستدامة وصديقة للبيئة، تلتزم شركة جالبوت بمعايير الاتفاقية الدولية لمنع التلوث الناجم عن السفن، سعياً منها لتطبيق سياسة (صفر مخلفات)، وتأكيد الاحتفاظ بالنفايات على متن كل سفينة إلى أن يتم التخلص منها بطريقة آمنة. كما تستخدم جالبوت أحدث التقنيات المستخدمة في محركات الديزل منخفضة الانبعاثات.

وقال محمد رستالي، الرئيس التنفيذي لشركة جالبوت: ‘منذ بداية العمل في مشروع CROSSROADSمع شركة سينغها العقارية، أدركنا أن الشركتين متشابهتان في العديد من جوانبهما. فنحن نمتلك الرؤية ذاتها والهدف ذاته، حيث تسعى سينغها العقاريةإلى إشراك المجتمعات المحلية عن قرب في جميع جهودها وضمان تطبيق قيم الاستدامة على جميع المستويات، من الأنشطة الترفيهية إلى الحفاظ على البيئة والعمليات التشغيلية للمنتجع. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر عمليات شركة جالبوت فرصاً وظيفية للمجتمعات المحلية، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لسكان جزر المالديفللاستفادة اقتصادياًمن المشروع عند اكتمال بناءه. لذلك، فأنا على يقين بأن هذا المشروع سيحقق نجاحاً كبيراً في جزر المالديف’.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى