مستقبل الاستثمار.. كل ما تريد معرفته عن منتدى دافوس الصحراء

التحضيرات جاري التنفيذ لها بأسرع ما يكون، وبدقة منقطعة النظير، حيث من المقرر أن تنطلق الثلاثاء، فعاليات منتدى”مستقبل الاستثمار .. دافوس الصحراء” والتى تأتي برعاية كاملة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتستمر 3 أيام.

يحضر القمة السعودية لفيف من زعماء ورؤساء الدول، وزراء، سياسيين، مديرين تنفيذيين من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا، بالإضافة إلى مجموعة من رؤساء الشركات العالمية، وقامات اقتصادية ورجال أعمال من دول مختلفة، حيث يستهدف المنتدي مناقشة الشركات، الحكومات، والمؤسسات العالمية في العمل معًا لتحقيق النمو والاذدهار على المدى البعيد، في خطوة هامة لجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال الجديدة، وتبادل الصفقات الاستثمارية بين المستثمرين والشركات الكبرى.

 

120 متحدثًا و140 مؤسسة

ويأتي المنتدي الاستثماري العالمي، الذى ينطلق في المملكة غدًا، ضمن برنامج أطلقه صندوق الاستثمارات العامة السعودي،  والذى أكد على حضور ما يزيد عن 120 متحدثًا ممثلين عن أكثر من 140 مؤسسة مختلفة.

وبحسب بيان للصندوق، فإن المنتدي ينطلق بشراكات مع 17 مؤسسة عالمية، مقرر أن يسلط الضور على دور الاستثمار في تحفيز فرص النمو وتعزيز جهود الابتكار، ومناقشة مواجهة التحديات العالمية التى تواجه المؤسسات هذه، بمشاركة آلاف المتخصصين ورجال الأعمال، ومجموعة من المهتمين، بخلاف الشخصيات الاقتصادية صاحبة الرأي السديد، فيما يخص هذه الأمور، وذلك في إطار جدول أعمال متضمن لأكثر من 40 جلسة، نقاشات مفتوحة وورش عمل.

“الاستثمار في التحول”، “التقنية كمصدر للفرص” و”تطوير القدرات البشرية” هذه هي أبرز الموضوعات التى سوف يناقشها المتحدثون، هذا بالإضافة إلى مناقشة عدد من الأسئلة البارزة، من ضمنها: كيف سيتمكن قادة الأعمال والحكومات من وضع رؤية مشتركة للمستقبل؟ وإلى أي مدى ستسهم رؤوس الأموال الجريئة في تشكيل مستقبل الابتكار؟ وكيف ستغير التقنية الغامرة من أسلوب حياتنا وأعمالنا، بالإضافة إلى طرق صنعنا للأشياء؟

 

ما هي أهمية المنتدي للسعودية

بحسب معلومات المتاحة، فإن هذا المنتدي له أهمية كبيرة للاقتصاد السعودي، خاصة واقتصاد المنطقة بشكل عام، فيما يعُد مؤثرًا على الاقتصاد العالمي بشكل عام، ويبرز الدور السعودي ومساعيها لترسيخ مكانتها عالميًا، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 والتى تريد أن تتنافس مع أكثر الدول الناجحة اقتصاديا حول العالم.

وبالنسبة للذكاء الاصطناعي وأكثر التطورات في العالم، سوف يتم مناقشتها ايضًا في المنتدي العالمي، حيث يحضره شركات تكنولوجية واتصالات حول العالم بالاضافة إلى مجموعة من شركات الطاقة ايضًا.

ويتيح المنتدي الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط، فرصة للشركات لعقد شراكات استثمارية، واكتشاف الفرص للإسهام في رسم ملامح جديدة لمستقبل الاقتصاد في المملكة والعالم خلال العقود المقبلة.

ويعد المنتدى الحدث الأكبر في المنطقة والشرق الأوسط؛ نظراً للخبرات العالمية المشاركة، وإمكانية عقد شراكات استثمارية من خلال اكتشاف الفرص للإسهام في رسم ملامح مستقبل الاقتصاد السعودي، والعالمي خلال العقود المقبلة.

 

حضور المنتدي:

قال وزير الخزانة الأمريكي “ستيفن منوتشين”، أنه سوف يزور المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن هذه الزيارة المرتقبة تأتي لحضور منتدي دافوس الصحراء، وأن زيارته تأتي لتوثيق العلاقات بين البلدين وتقويتها، مشددًا على أن بلاده حريصة على علاقتها بالمملكة ولا يمكنها الإضرار بها إطلاقًا.

وفي سياق مواز، أكد صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي، حرصه على حضور أكثر من 30 رجل أعمال ورؤساء شركات وشخصيات عامة روسية، للمؤتمر.

كما أن حضور عدة شركات وبنوك دولية ومديريين تنفيذيين بات مؤكدًا وذلك بغرض إبرام صفقات استثمارية وتجارية، ومن مقرر أن يتم الإعلان عنها خلال المنتدي.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى