“مستقبل الاستثمار”.. كيف سيغيّر النمو السريع المشهد الاستهلاكي؟

سجى  الكلوب – استعرض المتحدثون بجلسة “تطوّر المستهلك” الواقع الحالي للمستهلك، وكيف ستغيّره التقنيات الحديثة، ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار.

وتستمر جلسات اليوم الثاني من مبادرة مستقبل الاستثمار، الذي انطلق أمس الثلاثاء بالعاصمة الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبرئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحضور عدد كبير من النخبة والاقتصاديين والسياسيين حول العالم.

جلسة تطور المستهلك
قال ألين بيجاني الرئيس التنفيذي لـ”ماجد الفطيم”، إنه لابد من دعم قدرات الشباب القيادية من قبل الخبراء والقادة، بالإضافة إلى التأثير بهم إيجابًا حتى يمكن تشكيل خطاههم المستقبلية الواعدة والتي يخدمها التطور التقني واستيعابهم له .

كما أكد حازم بن قاسم الرئيس التنفيذي “انفست كروب”، أنه يجب على الشركات المصنعة أن تعي حجم التغيير في عملية وصول الخدمة إلى المستهلك النهائي وأن تتاقلم معه فإن دور المؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك المستهلكين الشرائي أعلى من ميزانية تسويق تمتلكها أي شركة.

مبادرة مستقبل الاستثمار
وتساءل ديمتري كونوف الرئيس التنفيذي لـ”سيبور القابضة”، هل تتجاوز الشركات التقنية الحدود المحلية لتصل إلى العالمية؟، مؤكدا أن القطاع التقني لا حدود له حتما فهو يتضمن عدة شركات من مختلف انحاء العالم ويتيح للمستثمرين الفرصة لدخول الأسواق العالمية.

وأوضح فراز خالد الرئيس التنفيذي لمنصة “نون” بالإمارات العربية المتحدة، “نحن نعيش أسلوب حياة مختلف عما كانت عليه الأمور في السابق فجيل الشباب يهتم بالتقنية من حولنا ويتأثر بالإعلام العالمي ويمكنه الوصول إلى معظم السلع بأسهل الطرق وأبسطها

كما أكدت هايتون وانغ المدير المالي لشركة “ميغفي” التقنية، أن السر وراء سرعة نمو التجارة الإلكترونية في الصين هو وجود الكفاءة لعالية خلف هذا القطاع، مشيرة إلى أنهم قاموا بمساعدة شركة “على بابا” لبناء مستودعاتها الضخمة والتي يديرها 500 روبوت تقريبًا تعمل جميعها في الوقت ذاته بواسطة معالجات الذكاء الاصناعي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى