جوارب سورية تتسبب في مخالفة جنائية لصاحبها بأوامر الجهات العليا بنظام بشار الأسد

تسبب صنع (30) جوزًا من الجوارب السورية التي تحمل صورة العلم السوري عليها، إلى تحرير مخالفة قانونية ضد المصنع الذي قام بتصنيعهم  ومنعها من الأسواق وذلك عندما انتفض مجموعة كبيرة من الأشخاص التابعة للنظام السوري، ضد صاحب المصنع موضحين أنه يخالف القوانين التي سنها الدستوري السوري عام(2015).

ووجهوا دعاوي قضائيه ضد صاحب المصنع أفادوا فيها، أنه استغل العلم الوطني لبلادهم سوريا من أجل الحصول على المزيد من الأموال التي سيحصل عليها عند بيعها وتصديره لتلك الجوارب المخالفة، وأنها تحاول تضليل الرأي العام السوري والنصب عليه لأنها ليست لها أي صلة بصناعة الجوار لا من قريب أو من بعيد.

ووفقًا للنشطاء الحقوقيين السوريين فقد أصدرت الجهات الإدارية، في وزارة التجارة والصناعة بالجمهورية السورية قرارًا بإغلاق المصنع الكائن بمدينة (دمشق) وفقًا لأوامر عليا صدرت من النظام السوري، عقابًا له على مخالتفه الدستور الذي وافق عليه الجهات العيا في البلاد منذ ثلاث أعوام.

وتتخذ الجوار من العلم السوري هيكلًا كاملًا لها فالجزء السفلي للقدمين بالجوارب ملونًا بالون الأسود بينما تتلون قمة الجوار باللون الأبيض ويتوسطه نجمتين العلم السوري الخضروات ويتصدرهم اللون الأحمر في موضع ارتداء الجورب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى