افتتاح “مهرجان كوريا للسعادة” في دولة الإمارات أنشطة ثقافية وعروض فولكلورية

شهد نائب رئيس بعثة سفارة جمهورية كوريا في دولة الإمارات العربية المتحدة، سعادة السيد يوونجين يون، حفل افتتاح “مهرجان كوريا للسعادة ” الذي أقيم في العاصمة أبوظبي، ويُعتبر أبرز حدثٍ كوري فريد من نوعه تشهده دولة الإمارات.

نظم هذا المهرجان مكتب دبي التابع لهيئة السياحة الوطنية الكورية (كي أن تي أو)، وتستضيفه وزارة الثقافة والرياضة والسياحة في جمهورية كوريا، ويُقام في فندق شاطئ روتانا – أبوظبي، ليوفّر منصةً شاملة لعرض كل ما تغتنى به كوريا الجنوبية، بما في ذلك إرثها الثقافي الغني،و معالمها السياحية والطبية المتنوعة فيها.

حضر حفل الافتتاح السيد مانجين كيم، نائب الرئيس التنفيذي لقسم السياحة الدولية في كوريا، وحشدٌ كبير من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والزوار العرب، بالإضافة إلى أبناء الجالية الكورية في دولة الإمارات، علماً بأن المهرجان مستمر حتى 3 تشرين الثاني (نوفمبر).

وفي تعليقه على هذا الحدث المميز، قال السيد كانغ كيووسانغ، المدير الإقليمي لهيئة السياحة الوطنية الكورية، بعد حفل الافتتاح: “شكّل مهرجان كوريا للسعادة في أبوظبي انطلاقةًرائعة،عكست الترحيب الحار من زوراه، ولاسميا مواطني دولة الإمارات وإخوانهم العرب الذين رأوا أنه يلبّي تطلعاتهم المختلفة، كما يجسد متانة العلاقات التي تربط بين كوريا الجنوبية ودولة الإمارات وغيرها من دول المنطقة”.

واشتمل حفل الافتتاح على أنشطة متنوعة، منها فنّ رسم الوجوه على الزجاج من قبل مجموعة من أشهر الفنانين الكوريين. واستمتع الزوارأيضاً بأجملالمعزوفات الموسيقيةالكورية التي أدّتها في مهرجان السعادة الكورية آلات تقليدية امتزجت بشكلٍ ساحر مع آلات حديثة.

كما شهد اليوم الأول سلسلة أنشطة وفعاليات أضفت الحماسة والمرح في نفوس الزوار الذين أتوا مهتمين باكتشاف المزيد عن العلاجات الطبّية التي توفرها كوريا الجنوبية، واكتساب معلومات إضافية عن مختلف أنواع الخدمات الطبية المتوفرة فيها. كما استكشفوا غنى الثقافة الكورية، من خلال مشاركتهم في أنشطة ثقافية، منها على سبيل المثال إعداد قطع أكسسوار كورية، المشاركة في حضور حصصلكيفية طهي المأكولات الكورية، بالإضافة إلى الاستمتاع بالموسيقى والعروض الفنية الكورية.

وضمن أنشطة يوم الافتتاح، نُظّمت حلقة نقاش طبّية،شارك فيها أطباء كوريون ومرضى إماراتيون خضعوا للعلاج في كوريا الجنوبية، فشاركوا الحضور تجربتهم العلاجية، وعرضوا لهم أحدث التجهيزات والتسهيلات المتوفرة في المستشفيات الكورية.
كما شهد اليوم الأول فعاليات جذابة، منها لقاء خاص مع المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، وجلسات نقاش وحوار حول المنتجات التي تشتهر بها عيادات التجميل والعلامات التجارية الكورية، بالإضافة إلى منصة لمحبّي موسيقى “كي بوب” الكورية الشعبية.

واشتملت فعاليات مهرجان كوريا للسعادة على احتياجات المرأة، واهتمامها بمعرفة المزيد عن نصائح الجمال ومنتجات العناية بالبشرة الكورية. كما حضرت السيدات الزائرات دورة “سر الجمال الكوري” التي نظمتها كبرى شركات مستحضرات التجميل الكورية، مثل “فايس شوب”، و”إيتود هاوس”، إلى جانب مشاركة المؤثرتَين على مواقع التواصل الاجتماعي فاطمة وخولة، كضيفتي شرف من الكويت والبحرين. كذلك أقيمت دورات خاصة بتحليل طبيعة البشرة، وفن طلاء الأظافر، وأصول تطبيق الماكياج،وغيرها من الأنشطة المميزة الخاصة بالنساء.

ولم يغفل المهرجان الصغار وما يحبونه من أنشطة ملؤها الإثارة والحماسة، من خلال واحة الألعاب الخاصة بهم، وما تحفل به من أنشطة تفرحهم، منها الرسوم المتحركة وأنشطة يتم التحكم بها عن بعد، وحلقات الرسم والألعاب الإلكترونية التفاعلية.

ومن المتوقع أن يستقبل مهرجان كوريا للسعادة، على امتداد أيامه الثلاثة، أكثر من 5000 زائر. وكجزءٍ من فعاليات المهرجان، تقيم الهيئة الكورية للسياحة فعاليتيتن جانبيتين، تتضمنان استضافة طلاب وأساتذة جامعة زايد في اليوم الثاني منه، يتعرفون خلالها على الثقافة الكورية، إلى جانب لقاء عمل في اليوم الثالث بين الشركات العاملة في قطاع السفر، من دولة الإمارات ومن كوريا الجنوبية.
ولأن كوريا الجنوبية تشتهر بصناعة مستحضرات التجميل، يجرى الترحيب بجميع زوار المهرجان عبر تقديم حقيبة تحتوي على مستحضرات للعناية بالبشرة لكل منهم، كما تتاح لهم المشاركة في سحب للفوز برحلة إلى كوريا الجنوبية، أو ربح ساعاتٍ ذكية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى