الارصاد تجدد تحذيرها للمواطنين وتكشف تطورات جديدة طرأت على المنخفض الجوي المرتقب

تكون الأجواء نهار اليوم مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خاصة في جنوب شرق المملكة .

وفي ساعات المساء تكون الأجواء باردة نسبياً وصافية في العديد من مناطق المملكة، بينما ستشهد المناطق الجنوبية من المملكة حالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تظهر فيها الغيوم على ارتفاعات مختلفة، ويتوقع بمشيئة الله سقوط زخات من المطر في أجزاء من المناطق الجنوبية، تكون مصحوبة بالبرق والرعد أحياناً، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير الغبار في جنوب وشرق المملكة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تبقى الأجواء يوم غد السبت تحت تأثير عدم الاستقرار الجوي لتشمل معظم مناطق المملكة، حيث تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات محلية من المطر بمشيئة الله في أجزاء متفرقة من المملكة، وتكون غزيرة في ساعات المساء والليل على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد، واحتمال لتساقط زخات من البرد أحياناً، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، والرياح شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة قد يصحبها هبات قوية في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار في جنوب وشرق المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى.

وتستمر حالة عدم الاستقرار الجوي يومي الاحد والاثنين المقبلين ،مع بقاء الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر في أنحاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بالبرق والرعد مع تساقط زخات من البرد في بعض المناطق، ويتوقع أن تكون أشد غزارة شرق وجنوب المملكة مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه ، وتكون الرياح شرقية نشطة السرعة، وقد يصحبها هبات قوية في بعض المناطق.

وحذرت الارصاد الجوية المواطنين من خطر الانزلاق على الطرقات اثناء هطول الامطار، وخطر تشكل السيول في الاودية والمتاطق المنخفضة ومناطق تجمع الامطار في معظم المناطق.

كما حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض .

كما حذرت من خطر شدة سرعة الرياح اضافة الى خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 24 – 11 درجة مئوية والمناطق الشمالية 24 – 10 والمناطق الجنوبية 21 – 13 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 35 والصغرى 23 درجة مئوية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى