مجموعة لوفتهانزا تشتري مزيداً من طائرات الجيل الجديد للرحلات قصيرة ومتوسطة المدى

 أعلنت مجموعة لوفتهانزا موافقة مجلسها الاستشاري على شراء 27 طائرة للرحلات قصيرة ومتوسطة المدى، وتأكيد طلباتها لشراء 24 طائرة إيرباص من طراز إيه 320 نيو وثلاثة طائرات إيرباص من طراز إيه 321 نيو. ويأتي هذاالقرارفي إطار مساعي المجموعة لمواكبة المستجدات الإيجابية على مستوى السوق والأرباح، وبالتالي ضمان امتلاكها للأسطول اللازم على مدار الأعوام المقبلة. ويصل حجم الاستثمار الإجمالي في هذه الطلبية إلى قرابة 3 مليارات دولار أمريكي وفقاً لقائمة الأسعار، مما يرفع العدد الكلّي لطلبات طائرات إيه 320 نيو وإيه 321 نيو إلى 149 طائرة منها 13 طائرة منها قيد التشغيل حالياً ضمن أسطول المجموعة.

 

ومن المقرر تسليم طائرات إيه 320 نيو وإيه 321 نيو (نيو اختصار لـ “خيارالمحركالجديد”) في عامي 2023 و2024، وسيجري حينها تخصيص 10 من أصل 27 طائرة للخطوط الجوية السويسرية، بينما ستتولى خطوط الطيران الأخرى ضمن المجموعة تشغيل الطائرات الأخرى. وسيتمتزويد عدد من طائراتالطلبية بمحركات “برات آند ويتني” من فئة “بيدبليو 1100 جي”،في حين سيتم تزويد الطائرات الأخرى بمحركات”ليب-1إيه” من “سي أف أم إنترناشيونال”. ويعنيذلك أنمجموعة لوفتهانزا ستستخدم كلاالمحركين في سلسلة “نيو”بنسبمتساويةتقريباً.

 

وتأتي تقنياتالمحركات المبتكرة التيطورتهاشركتا “برات آند ويتني”و”سي أف أم إنترناشيونال”،إضافة إلى أطرافالأجنحة “شاركليتس” (Sharklets) التيتمتزويد الطائراتبها،لتحقق خفضاً ملموساً في استهلاك الوقودبنسبةتصل 20٪ عن كل كيلومتر/للمسافر. وعلى غرار طائرات لوفتهانزا من طراز إيه320، تم تزويد طائرات إيه 320 نيو وإيه 321 نيو بتجهيزات خاصة لخفض حدة الضجيج. حيث ينخفض الضجيج الصادر عن طائرات إيه 320 نيو بمقدار 50% مقارنة بالطائرات الأخرى من ذات الطراز.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى