هل تعانون من آلام الصداع النصفي؟.. علاجات بالوصفات الطبيعية

إذا كنت تعاني من الصداع النصفي بشكل مستمر، ما رأيك بتجربة بعض النصائح والطرق الطبيعية التي تساعد في علاج الصداع النصفي في المنزل؟. إتبع هذه الطرق:

1- وضع جدول منتظم للنوم
يمكنك المساعدة في منع الصداع النصفي من خلال جعل حياتك أكثر انتظاما، وخاصة فيما يتعلق بعاداتك في النوم، حيث أن وضع جدول نوم منتظم مهم للغاية، لأن نوبات الصداع النصفي يمكن أن تحدث عندما يتوقع عقلك أن تكون نائما أو مستريحاً بشكل جيد لكنك لست كذلك.
قم بتحديد موعداً ثابتاً للاستيقاظ والنوم، كما يجب أن تذهب إلى الفراش حتى لو لم تشعر بالتعب والإرهاق.

2- كن نشيطاً
مرضى الصداع النصفي الذين يتلقون تمارين رياضية منتظمة يميلون إلى أن يكون لديهم نوبات أقل أو أقل حدة من أولئك الذين لا يفعلون ذلك، لذا يجب أن تمارس التمارين الرياضية كل يوم لمدة 20 دقيقة على الأقل.

3- نظام غذائي محدد
هناك بعض العناصر الغذائية التي ثبت أنها مفيدة للصداع النصفي، ومن بينها الريبوفلافين “فيتامين ب” والمغنيسيوم والإنزيم المساعد Q10، والذي يمكن العثور عليه في السبانخ والفاصوليا واللوز ولحم البقر والسردين.

4- الأعشاب
ترتبط الكثير من الأعشاب بتهدئة الجسم، ويمكن أن تكون فعالة للغاية في علاج الصداع النصفي، حيث إنها تقلل من الإجهاد، وبالنسبة لمعظم الناس، يعد الإجهاد أحد مسببات الصداع النصفي، ومن بين هذه الأعشاب المهدئة: النعناع والبابونج واللافندر، كما يمكن استخدامها كزيوت تدلك بها رأسك.

5- النوم في مكان مظلم وهادئ
الاستلقاء في مكان مظلم وبارد وهادئ هو أمر من المحتمل أن تفعله على أي حال، حيث أن الأنوار تؤذي عينيك والأصوات تؤذي أذنيك، لكن التحكم في بيئتك بهذه الطريقة قد يكون الخطوة الأكثر فائدة التي يمكنك اتخاذها، بخلاف تناول الدواء، لتقليل تأثير أعراض الصداع النصفي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى