منخفضات جوية متتالية تؤثر على المملكة .. أولها الثلاثاء المقبل

كتبت : فاطمة سعد

 

وتشير خرائط الطقس إلى أن هناك تغيرًا جذريًا متوقعًا في أنظمة الطقس ، بدءًا من بداية خمسينيات الشتاء الذي يصادف منتصف الأسبوع المقبل.

 

وأشار موقع طقس العرب إلى وجود تدفق للتيارات الدافئة إلى الأجزاء الغربية من الشرق العربي ، بما في ذلك بلاد الشام ، بما في ذلك الأردن ، على الرغم من استقرار الطقس والجو الدافئ الذي تتعرض له المملكة في هذه الأيام.

 

وأشار إلى أن درجات الحرارة سجلت أعلى بكثير من معدلاتها المعتادة نتيجة تأثر مناطق شمال غرب إفريقيا (المغرب العربي) بسلسلة من المنخفضات القطبية الباردة والممطرة والثلجية.

 

كتلة الهواء البارد

وأوضحت طقس العرب أن نتائج التحليلات وبيانات المحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية تشير إلى أن الأردن وباقي دول شرق المتوسط ​​على موعد مع تأثير أكثر من كتلة هوائية باردة وباردة للغاية ، ابتداء من الثلاثاء المقبل ، لمدة أسبوع على الأقل بالتزامن مع بداية الخمسينيات من الشتاء.

 

وأوضح أن هذه الكتل ترتبط بانخفاض كبير في درجات الحرارة وانعكاس كامل للغلاف الجوي وهطول الأمطار في معظم المناطق ، ما يجعل هذه الفترة فترة واعدة لتحسين حالة الأمطار التي تعاني من ضعف شديد.

 

الحوض الصغير

ومن المنتظر أن تكون المنطقة في موعد مع منخفض جوي الثلاثاء المقبل والأيام الأولى من فبراير ، حيث تهطل الأمطار في عدة أجزاء من المملكة وسط توقعات بانخفاض حاد في درجات الحرارة في معظم المناطق ، ويصبح الطقس باردا. في مختلف المناطق ، إذ يسبق ذلك تأثير أجزاء من جنوب وشرق المملكة يوم الاثنين ، مع عدم استقرار الأحوال الجوية مصحوبة بعواصف رعدية من الأمطار في بعض تلك المناطق.

 

اكتئاب آخر

تشير التنبؤات الجوية للطقس العربي إلى أن منطقة بلاد الشام سيكون لها موعد مع منخفض جوي آخر بعد الرابع من فبراير 2023 ، حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار ، بسبب اشتداد الارتفاع الجوي في شرق المحيط الأطلسي وغرب قارة أوروبا ودولها. التوسع شرقاً ، بالرغم من مسافة الفترة الزمنية التي تتناقص فيها دقة التنبؤات الجوية في ذلك الوقت.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى