هوندا سيفيك المركبة الاكثر رفاهية تدخل سوق المنافسة بقوة “على الاصل دور”

ظهرت هذه السيارة لأول مرة في يوليو من عام 1972 كسيارة صغيرة 2 باب وفي سبتمبر من نفس العام ظهرت نسخة 3 أبوب هاتشباك مزودة بمحرك سعته اللترية 1169 سى سى وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامى. كانت توفر السيارة مقصورة داخلية مناسبة ومساحة كبيرة للركاب على الرغم من صغر حجم السيارة الخارجى. أتی الطراز الأول من سيفك مزود براديو AM وجهاز تدفئة ومساحات معدودة السرعات مع جلات مطلية وصوايل(بالإنجليزية: Nut cap) مطلية بالكروم. ولكن مع مرور السنوات نتيجة تطوير هوندا الدائم لسيفك أصبحت فاخرة وأضافت عدد من الخيارات التي تعتبر الأبرز في الصناعة باختلاف الوقت مثل مكيف الهواء، غالق الأبوب الكهربائي، وحدات رفع الزجاج، مقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، ونظام التعقب الملاحي (بالإنجليزية: satellite-linked navigation) ،ناقل سرعة 6 نقلات. بسبب هذه الخيارات وبالإضافة إلى استهلاك السيارة المعتدل للوقود أصبحت صديقة للبيئة أحيانا وأداءها القوي على الطرق منحا هذه السيارة اسما كبيرة وسمعة عالية.

في عام 2006 باعت هوندا من هذه السيارة 16.5 مليون منهم 7.3 مليون بيعت في الولايات المتحدة. كما أنها أكثر سيارة مبيعا في كندا منذ عام 1997 حتى عام 2010. وفي عام 2008 ومع الأزمة المالية العالمية ومع ضعف الأقتصاد الأمريكي وٱرتفاع أسعار الوقود أصبحت سيفيك أكثر سيارة مبيعا لهاذا العام متفوقة على العديد من السيارات الأمريكية الوطنية مثل فورد أف (بالإنجليزية: Ford F-Series).

اما  موديل  2019 منها  فقد أعلنت شركة (هوندا) اليابانية عن طرح موديلها الجديد التي تتمتع بتصميم رائع وتجهيزات متنوعة للرفاهية والسلامة، إضافة إلى تمتعها بالعديد من المميزات الجديدة، والتي تشمل بعض التحديثات لأنظمة الأمان في السيارة مع بعض الإضافات الجمالية في تصميم السيارة، وهو ما يعني أن السيارة سيفيك الجديدة أكثر أمناً وجمالاً بالمقارنة بالإصدارات السابقة من السيارة.

وتعتبر هوندا سيفيك إحدى السيارات المميزة من إنتاج شركة هوندا العملاقة، وهي أحد أقوى المنافسين في فئة السيارات السيدان متوسطة الحجم بفضل ما تتمتع به السيارة من مواصفات رائعة، وبخاصة معدل استهلاك الوقود.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى