شركة “كريم” تنظم ورشة عمل حول سيكولوجية النجاح لمنتسبي برنامج “سفراء كريم”

160

نظمت شركة “كريم”، الشركة الرائدة في خدمة حجز السيارات عبر التطبيقات الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالإضافة إلى تركيا والباكستان، ورشة عمل حول سيكولوجية النجاح وتطوير الذات لمنتسبي برنامجها الريادي “سفراء كريم” الخاص بطلبة الجامعات الأردنية، وذلك بالتعاون مع مؤسسة إدارة الطاقة البشرية.

وقد جاءت ورشة العمل امتداداً لسلسلة الدورات والفعاليات التدريبية التي تقدمها الشركة ضمن البرنامج، وبهدف توفير الفرصة لمنتسبي البرنامج لتعزيز معارفهم وتحسين مهاراتهم العملية من أجل ضمان سيرهم على الطريق الصحيح للنجاح مع المعلومات القيّمة والرؤية الصحيحة التي يتم رفدهم بها، ما يضمن لهم أن يكونوا قادرين مستقبلاً على دخول سوق العمل بكفاءة.

هذا وقد تطرقت الدورة لمفهوم الإجهاد وأسبابه، ولتحديد تحديات إدارة الوقت وتقييم الكفاءة في إدارة الوقت، وفهم كيفية تحديد الأولويات، وجدولة أنشطة العمل لضمان إنجاز الأعمال بفعالية عالية، عدا عن تقديمها لمحة وافية حول أساليب تحليل أعراض الإجهاد وأسبابها من أجل تحديد تأثيرها السلبي على العقل والجسم، وعملها على تعليم كيفية السيطرة على بيئة العمل والتواصل مع الزملاء والمدراء، بالإضافة لعملها على إكساب مهارات إدارة العمل تحت اﻟﺿﻐط ﻣن أﺟل اﻟﺗﺧﻔﯾف ﻣن اﻟﺗوﺗر واﻟﻘدرة ﻋﻟﯽ ﺗﺣﻘﯾق ﺣﯾﺎة ﺻﺣﯾﺔ أﻓﺿل، والاستفادة بشكل أفضل من الوقت وإدارة العاطفة بكفاءة.

تحرص “كريم” على دعم فئة الشباب وتحفيزهم وتمكينهم من بلوغ أقصى طاقاتهم بمختلف الوسائل الممكنة، بالتركيز على تقديم الفرص الواحدة تلو الأخرى للانخراط في الدورات التدريبية والأنشطة المختلفة التي نوفرها لهم عبر البرنامج، بهدف صقل شخصياتهم وتقوية مهاراتهم العملية ما يصب في تخريج أجيال جاهزة تماماً لسوق العمل، ومستعدة للمشاركة الفاعلة في الإنتاج والبناء.

وكانت الدورة التي نفذت بإشراف الخبير الدكتور هاني العكشة، مؤسس إدارة الطاقة البشرية، قد غطت العديد من المحاور الهامة، ابتداءً من مفهوم سيكولوجية النجاح، وإدارة الإجهاد، ومهارات اتصال العقل والجسم، وإدارة الطاقة البشرية من خلال تجربة تعليمية بصرية وحركية صممت لمساعدة المشاركين في فهم المزيد عن الجسم البشري وطاقته وكيفية إدارته.

ويمثل برنامج “سفراء كريم” الذي انطلق أواخر عام 2017، أداة قوية لبناء قاعدة كفؤة من الموارد البشرية الوطنية التي تمتلك المعارف والمهارات بفضل ما يقدمه لهم عبر محاور ثلاثة، محور التدريب على العمل الوظيفي الذي ينقسم لمكتبي وميداني، ومحور التدريب على الخدمة المجتمعية، بالإضافة لمحور التدريب على المهارات الحياتية.

ولمزيد من المعلومات، حول كيفية المشاركة في برنامج سفراء كريم، يرجى إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكتروني: [email protected]

اترك رد