“أصداء بي سي دبليو” تكشف عن نتائج استطلاعها السنوي الحادي عشر لرأي الشباب العربي في 30 نيسان

229

تكشف “أصداء بي سي دبليو”، وكالة العلاقات العامة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن نتائج استطلاعها السنوي الحادي عشر لرأي الشباب العربي، الدراسة المستقلة الأشمل من نوعها للشريحة السكانية الأكبر في منطقة الشرق الأوسط – الشباب، في 30 أبريل الجاري بدبي.

وتقدم الوكالة مبادرتها الفكرية الرائدة لهذا العام تحت شعار وهوية جديدين لعلامتها التجارية، حيث تنظم الاستطلاع للمرة الأولى بعدما اكتسبت اسم “أصداء بي سي دبليو” عقب الاندماج العالمي لشركة “بيرسون– مارستيلر” التابعة لمجموعة “دبليو بي بي” مع شركة “كون آند وولف” العام الماضي.

ويؤكد استطلاع “أصداء بي سي دبليو لرأي الشباب العربي” على نموذج “القوة الثلاثية” الذي تجمع فيه الوكالة بين العلاقات العامة والبحث الاستقصائي والإمكانات الرقمية من خلال ثلاثة شركات رائدة في هذه المجالات؛ حيث تتعاون “أصداء بي سي دبليو” بشكل وثيق مع شركتها الشقيقة “بي اس بي الشرق الأوسط” المتخصصة بإجراء الدراسات الاستقصائية، والتي أجرت 3500 مقابلة شخصية مع شبان وشابات عرب ينتمون للفئة العمرية بين 18 – 24 عاماً في 16 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ بينما تولت شركة “بروف”، المتخصصة بخدمات البيانات والتصميم الرقمي، كافة الجوانب الرقمية والإبداعية للاستطلاع مثل تصميم شعاره البصري والهوية الجديدة لعلامته التجارية، فضلاً عن إدارة حضوره عبر العالم الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي.

ولأن 65% من سكان الشرق الأوسط هم من الشباب دون سن الثلاثين عاماً، يهدف الاستطلاع السنوي إلى توفير رؤىً قائمة على الأدلة حول مواقف وتطلعات الشباب العربي، وتزويد الحكومات ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني ببياناتٍ وتحليلاتٍ وافية تساعدهم على اتخاذ القرارات وصياغة السياسات.

وبهذه المناسبة، قال سونيل جون، رئيس “أصداء بي سي دبليو” في الشرق الأوسط: “وفر الاستطلاع على مدار 11 عاماً مؤشرات موثوقة حول الأحداث التي ترسم ملامح العالم العربي وكيف يتفاعل معها الشباب علماً أن هذه المنطقة تحظى بأكبر شريحة سكانية من الشباب في العالم. وتشكل مواقف وتطلعات الشباب العربي مصدراً غنياً للمعلومات والرؤى التي تساعد إلى حد كبير في صياغة السياسات وحفز استراتيجيات الأعمال”.

ويمكن متابعة حفل إعلان نتائج الاستطلاع مباشرة عبر قنوات “أصداء بي سي دبليو” على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، بالإضافة إلى عرض تحديثات فورية عبر إنستجرام ولينكد إن، والموقع الرسمي www.arabyouthsurvey.com.

يشار إلى أن الاستطلاع حاز على جائزة سيبر In2 عن فئة “الريادة الفكرية في العلاقات العامة” في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لثلاث سنوات متتالية، وكذلك جائزة “بي آر ويك العالمية عن فئة “أفضل حملة في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018”.

 

 

اترك رد