حدث في الكرك .. ثلاثيني يقتل أمه 73 عاماً بتهشيم جمجمتها بـ”ماسورة” و30 طعنة في قلبها!

294

أصدرت محكمة الجنايات الكبرى حكما في قضية قاتل والدته السبعينية طعنا بسكين مطبخ يقضي بعدم مسؤوليته وحجزه في المركز الوطني للصحة النفسية لحين شفائه اجتماعيا بعد أن تبين إصابته بفصام عقلي.

واعلن قرار الحكم خلال جلسة علنية عقدت برئاسة القاضي ابراهيم ابو سما وبعضوية القاضيين انور ابو عيد وطارق الرشيد وبحضور مدعي عام الجنايات الكبرى.

وأسند مدعي عام الجنايات الكبرى للمتهم الثلاثيني جناية القتل الواقع على الأصول لثلاثيني أقدم على تهشيم رأس والدته السبعينية بماسورة لينهال عليها طعنا بسكين إلا أن فارقت الحياة .

الجريمة التي وقعت في منطقة المرج بمحافظة الكرك في ايلول 2018 وكشفت تحقيقات النيابة العامة وقتها ان القاتل قام بضرب رأس والدته البالغة من العمر 73 عام بماسورة عدة ضربات مما ادى الى تهشيم عظام الجمجمة الا انه لم يكتف بل قام بطعنها اكثر من 30 طعنه بسكين على القلب والصدر والرئة وأماكن اخرى من جسدها .

واشارت تلك التحقيقات الى ان القاتل لم يكن متعاطيا لاي مادة مخدرة بل كان واعيا خلال التحقيق معه مشيرا الى ان القاتل وبحسب ما افاد به انه توقف عن التعاطي منذ فترة .

وأصدرت المحكمة قرارا سابق بإحالة القاتل الى المركز الوطني للصحة النفسية لبيان إصابته بأي مرض عقلي او نفسي عرف بانه ما زال قيد العلاج داخل المركز.

يشار إلى أن جريمة ضاحية المرج في محافظة الكرك تعد ثاني جريمة يرتكبها ابن بحق والدته وتنفذ بأسلوب جرمي يتصف بالبشاعة بين اعوام 2016-2018

في عام 2016 فجع اهالي منطقة طبربور بجريمة قتل ارتكبها ابن بحق والدته الخمسينية بقطع رأسها واقتلاع مقلتي عينيها .

اترك رد