هيونداي وكيا تتورطان من جديد بحرائق المحركات …. واستدعاء 533.000 مركبة

تستدعي حاليًا كل من هيونداي وحليفتها كيا أكثر من نصف مليون سيارة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ بسبب مخاطر تتعلق باشتعال النيران في محركاتها.

وأفاد تقرير بموقع “أوتو نيوز” بأن الصانعيْن يستدعيان ٣٧٨.٠٠٠ سيارة من موديلات كيا سول للأعوام ما بين ٢٠١٢ و٢٠١٦، وهيونداي توسان موديل الأعوام ما بين ٢٠١١ و٢٠١٣، وأيضًا كيا سبورتاج موديل عامي ٢٠١١ و٢٠١٢.

وحسب المعهد الوطني الأمريكي للسلامة المرورية (NHTSA)، يُمكن لموديلات كيا سول المزوّدة بمحركات ١.٦ لترات أن تتعرّض غازات الانبعاثات بها لدرجات حرارة مرتفعة؛ مما يسفر عن دخول العوالق إلى غرفة الاحتراق بالمحرك ومن ثم اشتعال المحرك بصورة غير اعتيادية، وإذا ما تواصل هذا الاحتراق، يُمكن لأذرع التوصيل الخاصة بالمكابس أن تتسبّب في تآكل وتكسّر كُتلة المحرك؛ مما يؤدي إلى تسرّب الوقود وارتفاع خطر اشتعال السيارة كلها!

ولإصلاح هذه المشكلة، سيقوم مهندسو كيا بتحديث وترقية وحدة التحكّم في المحرك، وتغيير المحوّل الحفّاز إذا ما ظهرت عليه علامات تضرّر، والأمر نفسه ينطبق على المحرك.

يُذكر أن موديلات توسان وسبورتاج يتم استدعاؤهما بسبب تسرّب في حوض زيت المحرك، حَدث نتيجة عدم الإغلاق المُحكم أثناء عملية التجميع. وإذا ما جرى السير بالسيارة لفترات أطول مع تسرّب حوض الزيت؛ فقد يتضرّر محرك السيارة وازدياد معدلات اشتعال النيران بالسيارة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى