شركة مصانع الاجواخ الاردنية توزع 22.5% من الارباح على المساهمين

0 159

عقدت الهيئة العامة لشركة مصانع اجواخ الاردنية (مساهمة عامة) المحدودة اجتماعها يومالاربعاء الموافق 17/4/2018 في فندق الشيراتون بالعاصمة الاردنية عمان بحضور اعضاء مجلس الادارة وعدد من المساهمين واعلن مراقب الشركات اكتمال النصاب وقانونية الجلسة , وأقرت الهيئة العامة خلال الاجتماع البيانات المالية للشركة لسنة 2017، والموافقة على توزيع أرباح نقدية على المسـاهمين بنسبة 22,5% من رأس المال وابراء ذمة مجلس الادارة .

وبدأ الاجتماع بكلمة رئيس مجلس الادارة عماد المعشرالذي رحب بالنيابة عن اعضاء مجلس الادارة بالمساهمين ومندوب عطوفة مراقب عام الشركات ووممثيلي وسائل الاعلام المختلفة وقال :

بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن زملائي اعضاء مجلس الادارة ارحب بكم واشكركم على تلبيتكم الدعوة لحضور هذا الاجتماع السنوي لهيئتكم الموقرة .

السادة الكرام :- بحمد الله لا زالت شركتنا تحقق نتائج ايجابية في ايراداتها من ارباح استثماراتها في اسهم الشركات المساهمة الاردنية ومن شركتنا التابعة .

واضاف المعشر : كما ابلغناكم في تقريرنا السنوي للعام الماضي انه بتاريخ 10/8/2017 قامت القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي , بإبلاغنا بعدم تجديد اتفاقية شراء الاقمشة من شركتنا التابعة لما بعد عام 2020 نظرا لرغبتهم في انشاء شراكة استراتيجية مع مستثمرين محليين وذلك لغايات انشاء مصنع للملابس والمهمات العسكرية وعلى مبدأ الشراكة وعلى اساس استثماري وبما يلبي احتياجات القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي .

ولقد تقدمت شركتنا مع آخرين للمساهمة في هذا المشروع إلا ان شروط المساهمة كانت صعبة جدا بحيث ان شركتنا التابعة لم توافق عليها .

ونود ان نؤكد اعتزازنا وتقديرنا الدائم لقواتنا المسلحة الاردنية – الجيش العربي وكافة الاجهزة الامنية لدورهم في الحفاظ على أمن وأمان اردننا الغالي وتحت ظل مولانا صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله .

ويسعدني في الختام ان اتقدم بالشكر الجزيل لجميع العاملين في الشركة لما يقدمونه من تعاون وأخلاص في العمل وآدائهم المتواصل للنهوض بالانتاج كما ونوعا .

ويذكر أن نشاط شركة مصانع اجواخ الاردنية الرئيسي هو صناعة الأجواخ ( الأقمشة ) بكافة الاشكال والانواع المختلفة الصوفية والصوفية المخلوطة والتركيبة الصيفية والشتوية والعسكرية والمدنية والاتجار بها . وتنشيء وتبني وتجهز وتدير المصانع وتستثمر اموالهما في شراء وبيع اسهم الشركات والسندات المالية وتشتري وتبيع وتستأجر وتستبدل آية أموال منقولة أو غير منقولة أو حقوق أو امتيازات تراها الشركة مناسبة وضرورية .

وتميزت ادارة الشركة بتجاوزها الصعاب الاقتصادية التي مرت بها الشركة جراء الاوضاع الاقتصادية التي عصفت في البلاد جراء الاوضاع الغير مستقرة ببعدض الدول الصديقة المجاورة.

 

اترك رد