بالتفاصيل…الاعدام لشقيقين قتلا شخصين ثأرا لشقيقهما

قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الاثنين باعدام شقيقين قتلا شخصين ثأرا لشقيهما. وقررت المحكمة أيضا وضع شقيقهم الثالث بالاشغال الموقتة مدة 20 عاما.

وفي التفاصيل فانه وقبل هذه الواقعة بعشرة أشهر أقدم شقيق المغدورين على قتل شقيق المتهمين وأحيل للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الكبرى بعد إبرام عطوة بين الطرفين ،وبعد قرابة العشرة أشهر وأثناء مرور المتهمين الثلاثة في منطقة الحسا شاهدوا شقيقي قاتل شقيقهم وبرفقتهما آخر كان يقود المركبة، فتوجهوا على الفور وأحضروا أسلحة نارية ولاحقوا السيارة مسافة 25 كيلو متر بهدف الانتقام منهم بسبب إقدام شقيقهما على قتل شقيقهم وتمكنوا من إطلاق وابل من العيارات النارية باتجاه المركبة، أصيب على أثرها شقيقي قاتل شقيقهم فسقطا مضرجين بدمائهما وتوفيا على الفور كما أصيب السائق.

وكانت النيابة العامة أحالت الاشقاء الثلاثة للمحاكمة، كما أحالت والدهم أيضا لمحاكمتهم عن تهم قتل المغدورين .

وقضت المحكمة في جلستها التي عقدتها اليوم برئاسة القاضي الدكتور ماجد الرفايعة وعضوية القاضيين عماد الخطايبة ومحمد الخلايلة وحضور ممثل النيابة العامة سلطان الشخانبة بتجريم متهمين اثنين بجناية القتل العمد وجناية الشروع بقتل السائق وقررت الحكم عليهما بالاعدام عن مقتل الشقيقين ووضع كل منهما بالاشغال المؤقتة مدة 20 سنة عن الشروع بقتل سائق المركبة .

وقررت بذات الوقت تنفيذ العقوبة الاشد وهي الاعدام شنقا بحقهما وذلك عملا بالمادة 72 من قانون العقوبات.

كما قررت وضع شقيقهما الثالث بالاشغال المؤقتة مدة 20 سنة بعد تجريمه بجناية التدخل بالقتل العمد ،فيما أعلنت براءة والدهم عن كافة التهم لعدم قيام الدليل القانوني بحقه.

ويذكر أن القرار قابلا للتمييز ومميزا بحكم القانون.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى