كوكا كولا تُحدّث خططها بشأن شركة مشروبات كوكا كولا في أفريقيا

أعلنت شركة “كوكا كولا” اليوم عن نيّتها الحفاظ على حصّة الأغلبية في شركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا في المستقبل المنظور.

وبموجب هذا التغيير، ستبدأ “كوكا كولا” بتقديم البيانات المالية الخاصة بشركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا من ضمن نتائجها المتعلقة بالعمليات المستمرة في الربع الثاني من عام 2019 وفقاً للمعايير المحاسبية في الولايات المتحدة الأمريكية. ويُشار إلى أنّه جرى اعتبار شركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا كعملية متوقفة منذ أصبحت “كوكا كولا” صاحبة الحصّة المسيطرة في شهر أكتوبر لعام 2017.

وأعلنت “كوكا كولا”، في وقت سابق، عن نيّتها إعادة منح حقوق الامتياز الخاصة بشركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا، التي تُعتبر أكبر شركة لتعبئة مشروبات “كوكا كولا” في أفريقيا، وتقدم خدماتها على امتداد 12 بلداً. وعقدت الشركة في هذا الخصوص مباحثات مع العديد من الشركاء المحتملين.

وفي هذا الصدد، قال برايان سميث، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في شركة “كوكا كولا”: “تُعتبر شركة مشروبات ’كوكا كولا‘ أفريقيا جزءاً هاماً في منظومة ’كوكا كولا‘، ونرى فيها فرصاً كبيرة لتحقيق المزيد من القيمة. وفيما نُحافظ على التزامنا بعملية إعادة منح حقوق الامتياز، نعتقد بأنّ الاحتفاظ بهذه الشركة ومواصلة عمليات تشغيلها يأتي في المصلحة الفضلى لجميع المساهمين فيها”.=

وفي خضم إعادة تصنيف نتائج شركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا، تتوقع “كوكا كولا” ما يلي:

  • ستقدم الشركة معلومات مالية مُعاد تصنيفها حول العام السابق قبل الإعلان عن إيرادات الربع الثاني.
  • سيجري إعادة الاستهلاك والإهلاك الخاص بشركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا إلى حالتها السابقة، بما يتفق مع المبادئ المحاسبية. وتتوقع شركة “كوكا كولا” وصول النفقات المتصلة بالاستهلاك والإهلاك بعام 2018 لما يقرب من 400 مليون دولار أمريكي على أساس قابل للمقارنة.
  • وبموجب عملية إعادة التصنيف هذه، لا تتوقع شركة “كوكا كولا” ظهور أيّ أثر على توجيهاتها بشأن الإيرادات العضوية والنمو القابل للمقارنة لأرباح السهم الواحد لعام 2019. بينما تتوقع الشركة نمواً في توجيهها النقدي من العمليات لعام 2019 بما يقارب الـ 400 مليون دولار، فضلاً عن زيادة في الإنفاق الرأسمالي بما يقرب من 400 مليون دولار أمريكي.
  • سيتم الإعلان عن نتائج شركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا كجزءٍ من شريحة مجموعة استثمارات التعبئة.

تأسست شركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا في عام 2016 من خلال دمج حصص في أعمال تعبئة المشروبات غير الكحولية في أفريقيا التابعة لـ “ساب ميلير”، وشركة “كوكا كولا” و”جوتش فاميلي إنفستمنت”. واستحوذت “إيه بي إين بيف” لاحقاً على “ساب ميلير” وتوصلت إلى اتفاقية لنقل حصتها البالغة 54.4 في المائة في “سي سي بي إيه” إلى “كوكا كولا”. وأصبحت شركة “كوكا كولا” بموجب هذه الصفقة التي تمّت في عام 2017 صاحبة الحصة المسيطرة شركة مشروبات “كوكا كولا” أفريقيا.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى