تعلن شركة ريسوت للأسمنت عن استحواذها لمصنع صحار للأسمنت بمبلغ 60 مليون دولار أمريكي

بموجب خطاب النية الذي تم توقيعه في بداية هذا العام مع مساهمي مصنع صحار للاسمنت ش.م.م فقد قامت شركة ريسوت للأسمنت باعتبارها أكبر بإعتبارها أكبر شركة مصنعة للأسمنت بعمان أحدى أكبر الشركات الخليجية في هذا المجال، اليوم بإعلانها عن الإستحواذ الكامل لمصنع صحار للأسمنت ش.م.م بقيمة 60 مليون دولار أمريكياً.

وفي تصريح خاص بسوق مسقط للأوراق المالية وفقاً لتسجيل شركة ربسوت للأسمنت ( ذكر بأن الشركة قد قامت بشراء كل أسهم مصنع صحار للأسمنت اعتبارا من 19 مايو 2019) على أن يبدأ إنضمام الشركة الواقعة بالمنطقة الصناعية بصحار- عمان.

تجدر الإشارة إلى أن إستحواذ مصنع صحار للأسمنت يشكل جزء من الخطة الطموحة لشركة ريسوت للأسمنت الهادفة إلى زيادة طاقتها الإنتاجية في العام 2019 ليس بهدف إمداد وتمويل الطلب المحلي العالي لأسواق شمال عمان فحسب بل أن يتعدى ذلك إمداد وسد إحتياجات الأسواق المتنامية بأفريقيا وأن تعمل جاهدة على التنوع والنمو والتطور خارج منطقة الخليج “صرح بذلك الرئيس التنفيذي لشركة ريسوت للأسمنت الفاضل جوي جوش).

وقد أضاف قائلاَ بأن الإستحواذ على مصنع صحار للأسمنت يتضمن إمتلاك 20% من أسهم شركة الفجيرة لصناعة الأسمنت.

تبذل شركة ريسوت للأسمنت جهدا في أن تعد خططها المبكرة التي تستهدف التوسع في مجالها عبر الإستحواذ على بعض المصانع الخاصة بصناعة الأسمنت بأفريقيا، وكمرحلة تالية في التوسع، فإن شركة ريسوت للأسمنت تتطلع إلى أن يمتد طموح توسعها إلى الهند والتي من المحتمل أن يتم فيها استحواذ على بعض المصانع الخاصة بالأسمنت مما يؤدي إلى أن تزيد الطاقة الإنتاجية لشركة ريسوت للأسمنت لتصل إلى 6,4 مليون طنا في العام.

“لاشك أننا نتطلع إلى وضع استراتيجية شاملة قوية من عام 2019 يفرض التوسع والزيادة في انتاجنا ليصل إلى 20 مليون طنا في العام” صرح بذلك الفاضل جوي.

سجلت الشركة نسبة نمو بلغت 26,6% في الإيرادات خلال العام الماضي بحركة مبيعات بلغت 91 مليون ريالاً عمانياً حيث يمثل هذا الأمر زيادة كبيرة مقارنة بمبلغ 71,8 مليون ريالاً عمانياً في عام 2017.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى