سماوي : نعمل تحت الضوء و بأمكان اي شخص الاطلاع على عقود مهرجان جرش 2019

حمزة العتوم – اكد وزير الثقافة الدكتور محمد ابو رمان ان وزارة الثقافة الى جانب إدارة مهرجان جرش حريصين على تطوير و تحسين مهرجان جرش للثقافة و الفنون و ايجاد مساحة عائلية هذا العام 2019 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في فندق ميلينيوم ظهر اليوم اليوم الاثنين

و اكد ابو رمان ان المهرجان هذا العام سيكون فيه تنوع ثقافي من الجانب المحلي و العربي و العالمي و انه سيكون مهرجان عائلي يتناسب مع العائلة الاردنية حيث انه سيشتمل على تنوع ثقافي و فني موزعة على جميع المسارح.

و بين ابو رمان أن الاهتمام بالحرف اليدوية هذا العام هو ضمن اولوياتنا و سيكون مفاجئة خلال الفعاليات تتمثل على اغاني وطنية على مستوى عالي من اللحن و الكلمة.

و دعى ابو رمان مختلف وسائل الاعلام للمشاركة بانجاح المهرجان لما له من دور في الأنعكاسات الايجابية على الفن و الثقافة الأردنية.

اكد مدير عام مهرجان جرش ايمن سماوي اننا نتحدث اليوم عن ١٤٠ فعالية و مشاركة اردنية تنوف عن ١٥٠٠ فنان اردني على مستوى مساحة الوطن.

و بين سماوي ان المهرجان في هذا العام سيكون الطباع الثقافي الحقيقي هو الغالب على فعاليته حيث تم اعادة تشغيل جميع المسارح و من اهمها مسر الضوء و الصوت و لن يقتصر الفن على المسرح الجنوبي فحسب بل سيكون على مختلف المسارح مبيناً أن المسرح الشمالي يحتوي على فعاليات لا تقل اهمية عن فعاليات المسرح الجنوبي و سيعرض 25 فعاليه على الساحة الرئيسية و تهتم الادراة هذا العام في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال مشاركاتهم في فعاليات مهرجان هذا العام.

و بين سماوي أن ادارة المهرجان نظمت برامج محلية للمجتمع المحلي في محافظة جرش من خلال بلدية جرش الكبرى و ان المجتمع الجرشي متعاون جداً و ان البلدية ابدت التعاون في سبيل انجاح المهرجان من خلال البرنامج المحلي و الخدمات المقدمة لزوار المهرجان.

و في نهاية المؤتمر دار حوار بين ممثلي وسائل الاعلام و الادارة تضمنت اسئلة و استفسارات و اقتراحات تصب في المصلحة مهرجان جرش.

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى