كأس الاتحاد الأسيوي …الوحدات الأردني يخسر أمام العهد اللبناني ويصعب موقفه …

منير حرب – خسر الوحدات أمام ضيفه العهد اللبناني صفر 1- في مواجهة ذهاب نصف نهائي منطقة غرب أسيا لكأس الاتحاد الاسيوي التي احتضنها استاد الملك عبدالله الثاني بمنطقة القويسمة مساء الإثنين أمام جماهير كبيرة ملأت المدرجات.
وسجل هدف المباراة الوحيد محمد جلال في الدقيقة 79.
وبهذه الخسارة صعب الوحدات المهمة على نفسة في سعية للتأهل إلى النهائي حيث يتوجب عليه الفوز بفارق هدفين في مواجهة الإياب الثلاثاء القادم.
الوحدات (صفر) العهد (1)
بدأ الوحدات المواجهة بطريقة هجوية مستغلا تراجع الضيوف نحو مناطقهم ليسيطر الأخضر على منطقة العمليات بفضل تحركات كل من فادي عوض ورجائي عايد وحمزة الدردور وصالح راتب ويزن ثلجي وبإسناد من عمر قنديل ومحمد الدميري عبر الأطراف في محاولة لكسر التكتل الدفاعي للعهد وإيصال الكرة إلى رأس الحربة بهاء فيصل لتكون الخطورة حاضرة حينما انبرى بهاء فيصل للكرة من ضربة حرة مباشرة ارتدت من الحائط البشري وليتابعها صالح راتب ويسددها بالزاوية البعيدة لكن مهدي خليل تألق وتصدى للكرة بأعجوبة إلى ركنية.
تواصلت محاولات الوحدات لفك شيفرة الدفاعات اللبنانية مع مرور الوقت حيث نوع الأخضر م الطلعات الهجومية خصوصا عبر الأطراف لكن الدفاع اللبناني ظل صامدا وابعد الكرات المتتالة عن مرماه لتكون الكرات الثابتة الأكثر خطورة خصوصا حينما سدد رجائي عايد كرة قوية وساقطة من ضربة حرة مباشرة انقذها مهدي خليل بصعوبة وحولها إلى ركنية، في الجانب الاخر اكتفى لاعبو العهد بالدفاع وابعاد الكرات من امام مرماهم مع اعتماد على طلعات هجومية مرتدة من خلال تحركات كل من هيثم فاعور ورابن عطية وعلي جديد ورأس الحربة محمد جلال لكن دفعات الأخضر بقيادة محمد الباشا وسامي الهمامي لم تمنح الفريق اللبناني فرصة للتقدم وليظل مرمى عبدالله الفاخوري بعيدا عن الاختبار.
ظل سيناريو المواجهة كما هو في الدقائق الأخيرة بمحاولات هجومية وحداتية لكن تلك الهجمات لم تشكل الخطورة المطلوبة في ظل التكتل الدفاعي للعهد الذي لعب في الثلث الأخير من ملعبه الامر الذي قلص المساحات المتاحة للاعبي الوحدات الذي أهدر له بهاء فيصل كرة وصلته على طبق من ذهب أرسلها حمزة الدردور أمام المرمى ليسدد الكرة على دفعتين في جسم المدافع خليل خميس ولتظل النتيجة صامدة حتى نهاية الشوط الأول.
الشوط الثاني
زج مدرب الوحدات بورقة سعيد مرجان بدلا من صالح راتب في محاولة لتنشيط منطقة العمليات مع انطلاقة الشوط الثاني، لتبقى السيطرة الميدانية المطلقة على مجريات اللعب للأخضر الذي قابله دفاع منطقة للعهد اللبناني ولتظل محاولات الوحدات الهجومية حاضرة وواصل لاعبوه محاولاتهم لكسر التكتل الدفاعي اللبناني فسدد رجائي عايد كرة قوية من خارج المنطقة لكن كرته علت المرمى بقليل، وأرسل عمر قنديل كرة عرضية طار لها بهاء فيصل وسددها رأسية مثالية نحو المرمى لكن القائم الايسر تصدى لها وانقذ المرمى اللبناني من هدف محقق.
مع مرور الوقت زج مدرب العهد بورقة محمد حيدر بدلا من رابن عطيه في محاولة لتنشيط منطقة العمليات ليتحسن أداء الفريق اللبناني الذي تحرر من مناطقه الدفاعية على فترات وشن هجمات خاطفة كان لها الدفاع الأخضر بالمرصاد ومن خلفهم الحارس عبدالله الفاخوري، ليرد عليه مدرب الوحدات وزج بورقة حسن عبد الفتاح بدلا من يزن ثلجي، وكاد عبد الفتاح ان يفتتح التسجيل من أول لمسة حينما اسل الدردور كرة عرضية نحو عبد الفتاح ابعدها الدفاع اللبناني في اللحظات الأخيرة إلى ركنية، بينما سدد رجائي عايد كرة قوية بأحضان الحارس.
هدأ إيقاع اللعب بعد انتصاف الشوط الثاني وانحسرت الألعاب في وسط الميدان قبل أن يتوغل محمد حيدر داخل منطقة الجزاء ويرسل كرة عرضية إلى محمد جلال الذي زجها برأسه ووضعها بالشباك في الدقيقة 79، ليرمي الوحدات بثقله الهجومي لتعديل النتيجة على أقل تقدير لكن الدفاعات اللبنانية احكمت اغلاق منافذها الدفاعية وشكلت طوقا حول مرماها بينما أوقف حكم المباراة اللعب لدقائق بعدما قام نفر من الجماهير كاسات المياه نحو الملعب ولتظل النتيجة على حالها حتى نهاية المباراة.
مثل الوحدات: عبدالله الفاخوري، عمر قنديل، محمد الباشا، سامي الهمامي، محمد الدميري، فادي عوض، رجائي عايد، حمزة الدردور، صالح راتب، يزن ثلجي، بهاء فيصل.
مثل العهد اللبناني: مهدي خليل، أحمد صالح، نور منصور، خليل خميس، حسين الزين، حسين منذر، احمد زريق، هيثم فاعور، رابن عطية، علي حديد، محمد جلال.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى