مسيحيو عجلون يحتفلون بعيد الميلاد المجيد

كتبت : فاطمة سعد

احتفلت الطوائف المسيحية في محافظة عجلون ، اليوم الأحد ، بعيد الميلاد المجيد ، واقتصرت الاحتفالات على الشعائر الدينية تضامنا مع الوطن والأجهزة الأمنية ، حدادا على شهداء الواجب والإنسانية.

أكد عدد من رؤساء الطوائف المسيحية وأهالي المحافظة اعتزازهم بالقيادة الهاشمية ودور جلالة الملك عبد الله الثاني في إرساء قواعد التعايش والمحبة والسلام وسعيه الدائم لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

ودعوا الله أن يحفظ الأردن وقيادته الهاشمية وشعبه ، وأن يجعله واحة للأمن والاستقرار ، متحديا في وجه كل من يتوسل لنفسه أن يعبث بقدراته ومكاسبه.
وقال الأب الياس حداد ، راعي طائفة مار الياس الأرثوذكسية في الوحدة .

إن الاحتفالات هي مناسبات تتجدد فيها الحياة في قلوب الإنسان ، لافتًا إلى أن أهم معانيها هو استمرار تمجيد الله وإقرار السلام على الأرض ، ساكن في قلوب كل الناس.
بدوره ، قال النائب الدكتور فريد حداد ، إن أهم ما يميز الأردن هو حالة التعايش الفريدة بين جميع طوائفه وتجمع أبناء الوطن خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية المليئة بالحب والخير.

وأشارت النائبة السابقة سلمى الربضي ، إلى أن عيد الميلاد المجيد الذي نتذكر فيه ميلاد المسيح عليه السلام ، يدعو إلى نبذ العنف وغرس المحبة في قلوب البشر ، كما جاء برسالة المسيح عليه السلام. لخير البشرية.

وطالب مدير المدرسة المعمدانية هنية عويس الله بالحفاظ على حياة جلالة الملك عبد الله الثاني وعائلته الهاشمية الواحدة وبارك فيها ، وأن يعيد هذه الذكرى المجيدة مباركة للوطن الغالي ولجميع المواطنين ، مشيدًا بالجهود المبذولة. جلالة الملك ودعواته المستمرة للسلام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى