كأس الاتحاد الأسيوي … ريمونتادا تاريخية للجزيرة الأردني تصعد به إلى نهائي غرب القارة …

منير حرب – على طريقة ليفربول الإنكليزي أقصى فريق الجزيرة نظيره الجيش السوري بعدما حقق ريمونتادا تاريخية بالفوز برباعية نظيفة، في مباراة إياب نصف نهائي منطقة غرب أسيا لكأس الاتحاد الاسيوي التي احتضنها ستاد عمان الدولي مساء الثلاثاء.
وتناوب على تسجيل الرباعية كل من عبدالله العطار في الدقيقة5 وفراس شلباية بالدقيقة 47 واحمد العيساوي في الدقيقة في الدقيقة 65 وزيد جابر في الدقيقة 93.
وشهد نهاية المباراة طرد مهاجم الجزيرة عبدالله العطار في الدقيقة 95 والمهاجم السوري محمد واكد في الدقيقة 97.
وكان الجزيرة خسر مواجهة الذهاب بثلاثية نظيفة، لكن بفوزه الثلاثاء صعد إلى نهائي غرب أسيا لمواجهة العهد اللبناني الذي كان قد أقصى الوحدات من نصف النهائي.
الجزيرة (4) الجيش السوري (صفر)
بدأ الجزرية المباراة بقوة حيث تقدم بهدف لعبد الله العطار حينما وصلته عرضية فراس شلباية الزاحفة لسلتق حول نفسه ويسددها من على نقطة الجزاء بحلق المرمى في الدقيقة 5.
الهدف المبكر منح الجزيرة الثقة المطلوبة ليسيطر لاعبوه على مجريات اللعب من خلال تحركان مهند خير الله ونور الروابدة ومحمود مرضي واحمد سمير وبسناد من لاعبي الأطراف فراس شلباية وزيد جابر في محاولة لزج رأسي الحربة اسلام البطران وعبدالله العطار لتكون الخطورة حاضرة امام مرمى احمد مدنية قبل يهدأ إيقاع اللعب خصوصا مع استعجال لاعبي الجزيرة في انهاء الهجمات بينما كاد العطار أن يضيف الهدف الثاني حينما استغل تمريرة خاطئة من حسين شعيب إلى حارسه أحمد مدنية لكن الأخير ابعد الكرة في الوقت المناسب إلى ركنية، بينما كانت الخطورة السورية حاضرة حينما سدد أحمد أشكر كرة قوية أبعدها عبد الستار بصعوبة إلى ركنية، وسدد محمد الواكد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة ردها الجدار الدفاعي بالوقت المناسب.

تحسن أداء الجزيرة في الدقائق الأخيرة وحاول لاعبوه تهديد مرمى مدينة لكن التراجع الدفاعي للضيوف وسوء اللمسة قبل الأخيرة جعلت الطلعات الحمراء تنتهي على مشارف منطقة الجزاء بينما حاول لاعبوا الجيش استهلاك الوقت من خلال ادعاء الإصابة ليتواصل تقدم الجزيرة بهدف حتى نهاية الشوط الأول.

ريمونتادا جزراوية
جاءت بداية الشوط الثاني مثالية للجزيرة حينما أبعد المدافع يوسف الحموي الكرة من امام المرمى بيده ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للجزيرة انبرى لها فراس شلباية وسددها قوية على يسار الحارس مدنية معلنا الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 48.
الهدف المبكر جعل لاعبو الجزيرة يرمون بثقلهم الهجومي ليهددوا مرمى مدينة بالعديد من الكرات وسط تراجع دفاعي للجيش السوري فكانت الخطورة حاضرة حينما أرسل محمود مرضي كرة عرضية تابعها أحمد سمير وسددها من داخل المنطقة لكنها مرت فوق المرمى.
ع مرور الوقت بدا السناريو واضحا في المباراة من خلال هجوم جزراوي ودفاع سوري ليحاول لاعبوا الجزيرة البحث عن ثغرات في الدفاعي السوري فزج مدرب الجزيرة بورقة احمد العيساوي بدلا من إسلام بطران ليكون العيساوي عند حسن الظن حينما وصلته عرضية محمود مرضي ليغمزها برأسه في الشباك معلنا الهدف الثالث للجزيرة في الدقيقة 64.
بعد الهدف تحرر الجيش من دفاعاته الأمر الذي منح الجزيرة المساحات المطلوبة لواجه احمد سمير المرمى وسدد الكرة من على بعد متين عن المرمى لكن كرته حادت عن المرمى بقليل.
مدرب الجيش زج بورقة مؤمن ناجي بدلا من محمد كلاجي في محاولة لتنشيط منطقة العمليات لكن لاعبو الجزيرة واصلوا سيطرتهم على مجريات اللعب واهدراهم للفرص خصوصا عن طريق احمد سمير الذي وصلته عرضية احمد العيساوي ليسدد الكرة برأسه فوق المرمى، لتظل النتيجة على حالها حتى اللحظات الأخيرة حينما ارسل محمود شلاية كرة عرضية من ضربة ركنية سددها زيد جابر برأسه معلنا الهدف الرابع والتأهل للجزية في الدقيقة 90+3، ولم يسعف ما تبقى من وقت لاعبو الجيش منن التسجيل وليتأهل الجزيرة إلى الدور النهائي عن جدارة وإستحقاق.
مثل الجزيرة: احمد عبد الستار، زيد جابر، يزن العرب، فادي الناطور، فراس شلبايا، مهند خيرالله، نور الروابدة، احمد سمير، محمود مرضي، إسلام بطران، عبدالله العطار.
مثل الجيش: أحمد مدنية، حسين شعيب، عزالدين عوض، أدم شريفة، عبده انيزان، باسل مصطفى، احمد أشكر، محمد كلاجي، يوسف الحموي، محمد أرناؤوط، أحمد بوادكجي، محمد واكد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى