أمم إفريقيا.. مالي تزيح أنجولا وتتصدر.. وتونس تمر بثلاثة تعادلات …

منير حرب – نتهت مرحلة المجموعات في كأس الأمم الإفريقية بتأهل مالي وتونس إلى دور الستة عشر، بعد فوز الأولى على أنجولا بهدف نظيف، وتعادل نسور قرطاج مع موريتانيا بدون أهداف في ختام مباريات المجموعة الخامسة.

مالي تصدرت المجموعة برصيد 7 نقاط، وجاءت تونس في المركز الثاني برصيد 3 نقاط فقط جمعتها من 3 تعادلات، وجاءت أنجولا وموريتانيا في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطتين لكل منهما.

ملخص المباراة (تونس ضد موريتانيا)

كادت موريتانيا أن تفر مفاجآة مبكرة للغاية في الدقيقة 4 بتسديدة صاروخية من اللاعب إسماعيل دياكيتي من خارج منطقة الجزاء نجح الحارس معز حسن في تحويلها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الفريق الأخضر.

دياكيتي هدد المرمى التونسي مجدداً في الدقيقة 33 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة ضلت الطريق وعلت العارضة ليستمر التعادل السلبي مسيطراً.

المنتخب الموريتاني أضاع فرصة الهدف الأول مرة أخرى في الدقيقة 38 بعد اختراق رائع من اللاعب خليل بسام الذي سدد كرة باتجاه الشباك لكن الحارس التونسي حولها إلى ركنية.

وأهدر دياكيتي فرصة تقدم موريتانيا مرة أخرى في الدقيقة 44 بعد عرضية خطيرة من الجهة اليمنى حولها مهاجم الفريق الأخضر برأسية علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة 70 توغل علي عبيد من الجهة اليسرى ليمرر الكرة بين قدمي كشريدة بشكل رائع ويلعب عرضية ارتطمت بالدفاع التونسي وكانت في طريقه للشباك لكن الحارس أمسك بها في الوقت المناسب.

وكادت تونس أن تتقدم في الدقيقة 79 بعد عرضية أرضية متقنة من وهبي الخزري قابلها يوسف المساكني بتسديدة أرضية قوية لكنها ذهبت إلى أحضان الحارس.

وأهدر المساكني فرصة قتل المباراة في الدقيقة 90 بعد رأسية قوية حولها إلى مرمى موريتانيا لكن الحارس تصدى لها بنجاح ليحافظ على شباكه نظيفة.

ملخص المباراة (مالي ضد أنجولا)

منتخب مالي كاد أن يكسر البداية الهادئة في الدقيقة 17 بتسديدة صاروخية من اللاعب آداما تراوري لترتطم كرته بالأرض قبل أن تصل للحارس لتتجه إلى الشباك لكن حارس أنجولا (كاباكا) نجح في تحويل الكرة إلى ركنية بردة فعل رائعة.

وفي الدقيقة 26 حاولت أنجولا استكشاف طريق مرمى مالي، وسدد اللاعب كامبوس كرة قوية بيمناه مرت إلى جوار القائم الأيسر بقليل لتضيع فرصة الهدف الأول للغزلان.

وفتح ماساديو هايدارا طريق الشباك الأنجولية في الدقيقة 38 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بيسراه ذهبت إلى شباك الحارس كاباكا الذي اكتفى بالمشاهدة هذه المرة.

وبعد شوط ثاني سلبي تماماً كادت أنجولا أن تخطف التعادل في الدقيقة الأخيرة بركلة ثابتة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليمنى بالقرب من الراية الركنية لكنها نُفذت بتمريرة أرضية شتتها الدفاع المالي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى