بالصورمؤتمر صحفي للإعلام بمناسبه التحضير لمهرجان الفحيص،

a2z- ختام جباره- يحتفل مهرجان الفحيص في دورته الجديده التي ستنطلق في 11/8وتتستمر إلى 16/8برعايه ولي العهد الأمير حسين بن عبدالله.

اليوم أعلن منظمو المهرجان العريق في مطعم وتر زرياب اهم المشاركين في مهرجان الفحيص تاريخ وحضاره.

من خلال برنامج حافل من الثقافي والفني على مختلف الأصعدة.

ويستعيد ذكريات الدورات السابقه وأهمها 25 سنه لمشاركة الفنانه نجوى كرم في المهرجان.

وايضا سيشارك عدد من رموز صناعه الفن من فنانين عرب واردنيين،

م. جمال حتر تحدث خلال المؤتمر الصحفي عن اهميه مواصله المهرجان بعروضه الفنيه والثقافيه، وإصرار ضيوفه على المشاركه، مضيفا  ان  البلديه على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم للمهرجان.

سامي سماوي نائب مدير مهرجان الفحيص أكد على تذليل كل العقبات التي تعترض المهرجان، وأهمية وجود المهرجان واستمراره بالأردن، وأن الأردن لا يليق به سوى الفرح والسلام والأمن والأمان تحت ضل الرايه الهاشميه جلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه.

مهرجان الفحيص يتضمن كما هي عادته على فعاليات فنية وغنائية وثقافية تقام في المنبر الثقافي وفي اماكن مختلفة من موقع المهرجان ، وكذلك هناك نصيب وافر من المشاركات الاردنية والتي تُقام على مسرح ” القناطر ” المجاور لمبنى بلدية الفحيص، اضافة لفقرات وفعاليات للاطفال .أهمها فوزي وموزي.

وستكون شخصية المهرجان لهذه الدورة هو كايد المفلح العبيدات .

وايضا ثمة اجنحة واركان تراثية تعرض جوانب من الفلكلور الاردني والعربي.

ويستضيف المهرجان لهذا العام نجوماً عرباً أبرزهم من لبنان الفنانة نجوى كرم و مروان خوري وهادي خليل ، ومن سوريا الفنان حسين الديك ، ومن تونس الفنانة يسرى محنوش.

اما الفنانين الاردنيين المشاركين هم محمود سلطان وهيثم جريسات وفرقة اوتوستراد الموسيقية ، وعلى مسرح القناطر يشارك الفن متعب الصقار والفنانة ليندا حجازي والفنان فؤاد راكان والفنان يوسف كيوان والفنان مصعب الخطيب .

ومن اركان المهرجان لهذه الدورة معرض مدينة المهرجان من الاسكندرية من مصر ومعرض متحف كنيسة الروم الارثوذكس ومعرض حمزة عكروش للفنون بيت حمزة بالتعاون مع الفنانة المصرية هبه صالح ، ومعرض السمبوزيوم الدولي الاول للفنون بعنوان ( الفحيص بريشتي ) ، ومعرض الفنانه ريما فرنسيس والمطبخ الشعبي بالتعاون مع جمعية بيت التراث الى جانب اسواق حرفية وتراثية
.
ويحتضن متحف كنيسة الروم الارثوذكس منبر خالد منيزل متحدثون حول شخصية المهرجان وهم المهندس صائب عبيدات ورئيس الوزراء السابق عبدالرؤف الروابدة ، وحول مدينة المهرجان الاسكندرية يتحدث الدكتور محمود عزت وهير اشرف حسين حسنين اما رواد المهرجان هم مازن الساكت وخالد الكركي واسعد عبدالرحمن والمخرج صلاح ابو هنود و اوجني حداد ، ويتحدث عن واقع وامال الامة العربية الدكتور محمد المسفر من قطر والدكتور مهند مبيضين .

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى