الإثيوبيون يهددون بتجديد انتفاضتهم في إسرائيل

يهدد الإسرائيليون من أصول اثيوبية بتجديد الاحتجاجات في حال لم يتم اعتقال الشرطي الذي أطلق النار نحو شاب من طائفتهم قبل نحو أسبوع وقتله، إذ أشعل حادث قتله احتجاجات عنيفة في مناطق متعددة في إسرائيل هدأت وتوقفت بعد أن توجهت عائلته وأصدقاؤه الى المحتجين بطلب إيقاف الاحتجاجات حتى انتهاء أيام الحداد السبعة.

وتنتهي أيام الحداد السبعة اليوم الاثنين، ويصر المحتجون على اعتقال الشرطي حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده. وخلال الأيام الماضية أجرت الشرطة الإسرائيلية محادثات مع شخصيات محورية من أبناء الطائفة الاثيوبية في مدينة كريات حاييم القريبة من حيفا التي وقع فيها حادث اطلاق النار، وشددت هذه الشخصيات امام رجال الشرطة على طلبهم الأساسي، مؤكدين نيتهم تجديد الاحتجاجات.

من جانب آخر صرح مسؤول كبير في الشرطة الإسرائيلية الى صحيفة “يسرائيل هيوم” وقال ان “الشرطة ضاعفت استعداداتها وضاعفت عدد قواتها استعدادا لاي سيناريو متوقع، حتى لا تتكرر المشاهد العنيفة التي وقعت الأسبوع الماضي”.

وهاجم احد الناشطين من منظمي الاحتجاجات الحكومة الإسرائيلية وقال للصحيفة :”الحكومة بدلا من ان تستخلص العبر، توجه الصحافيين ضد أبناء المجتمع الاثيوبي ، وتقول ان الاحتجاجات مولتها منظمات يسارية، هذا يدل على انهم لم يتعلموا شيئا”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى