أرامكو تستثمر في كوجنايت

استحوذت "أرامكو" السعودية، شريكة "كوجنايت" منذ فترة طويلة في الرقمنة في منطقة الشرق الأوسطـ، على 7.4 في المائة من الأسهم في" كوجنايت"

أعلنت اليوم شركة “كوجنايت”، الرائدة عالمياً في مجال ابتكار البرمجيات الصناعية، أنّ شركة “أرامكو” السعودية قد استثمرت عبر شركتها الفرعية “أرامكو أوفرسيز بي في” في “كوجنايت” من خلال شراء نسبة 100 في المائة من أسهم شركة “أكر بي بيه” في الشركة.

وقال أحمد أ. السعدي، نائب الرئيس الأوّل للخدمات التقنية في “أرامكو” السعودية في هذا السياق: “لقد أثبتت ‘كوجنايت’ أنّ تقنياتها تقدّم رؤىً معقدة في الوقت الفعليّ وبسلاسة وتعمل على تحسين كيفية توفير الطاقة للعالم. وقد أعجبنا بالزخم الكبير الذي أظهرته ‘كوجنايت’ منذ تأسيسها، إذ تقدّم اليوم خدماتها لبعض الشركات الصناعية الرائدة على مستوى العالم”.

ومن جهته، قال أويفند إريكسن، رئيس مجلس إدارة “كوجنايت” والرئيس والرئيس التنفيذيّ لشركة “أكر إيه إس إيه”: “تعبّر هذه الصفقة عن ثقة غير مسبوقة في ‘كوجنايت’ وقدرتها العالية على تحويل الصناعة من خلال التكنولوجيا. وتترافق هذه الخطوة مع جمع مبلغ 225 مليون دولار أمريكي من مستثمري التكنولوجيا العالميين الرائدين ‘تي سي في’ و’أكسل'”.

وتعمل “كوجنايت” حالياً مع “أرامكو” السعودية كشريك في الرقمنة للمساعدة في تحسين كفاءة عمليات “أرامكو” السعودية ورقمنتها من خلال منصة البيانات الصناعية “كوجنايت داتا فيوجن™”.

وقال الدكتور جون ماركوس ليرفيك، الرئيس التنفيذيّ والمؤسس المشارك في “كوجنايت” في هذا الصدد: “إنّ استثمار شركة الطاقة الرائدة عالمياً في ‘كوجنايت’ دليل قويّ على الإيمان بمسارنا وقيمة البيانات القابلة للتنفيذ والمراعية للسياق كأساس لتشكيل مستقبل صناعي أكثر كفاءة واستدامة”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى