سماوي لجمهور جرش : اتعهد امامكم ان تعود ليالي جرش بأفضل صورة خلال الموسم القادم

0 97

حمزه بديوي العتوم- اعلنت اللجنة المحكمة لمهرجان جرش السينمائي مساء يوم امس الخميس عن الافلام الفائزة خلال هذه الدورة حيث نال فلم محاولة اغتيال جائزة افضل اخراج ، و جائزة أفضل سيناريو للفلم اوت كاست و كانت الجائزة البرونزية مناصفة بين الفلمين نكسة روح و دور شطرنج و كانت الجائزة الفضية مناصفة بين الفلمين هيومن و اسيا ، و حصد فلم بنفسج للمخرج العراقي باقر الربيعي الجائزة الذهبية.

و أكدت رئيسة لجنة التحكيم الفنانة الاردنية عبير عيسى أن اللجنة اجتمعت في تاريخ 20 / 7 / 2019 و تناقشت في الية التحكيم و كيفية التعامل مع الافلام و اتخذت عدة قرارات في الية التحكيم.

و بينت الفنانة عبير عيسى انه بعد تحديد الفائزين خرجت اللجنة بعدة توصيات للمهرجان كانت على النحو التالي :

عمل مسابقة للفلم الاردني في الدورة القادمة لتشجيع الشباب لطرح اعمالهم و المنافسة بينهم الى جانب الاعمال الاردنية المشاركة في المسابقة الرسمية.

ادخال الفلم التسجيلي القصير خلال الدورة القادمة لتميز الاردن بهذا النوع من الافلام و لأجل التنوع.

استحداث مسابقة السيناريو و ترى اللجنة ان يتم تخصيص دعم من ادارة المهرجان لانتاج افضل سيناريو دعماً لصناعة الفلم في الاردن للدورات القادمة.

و ابدى مدير مهرجان جرش ايمن سماوي فخره بأنجاز و نجاح التجربة الاولى لمشروع مهرجان السينما من خلال مهرجان جرش للثقافة و الفنون مؤكداً أن ادارة المهرجان ماضية في تقديم ما هو مثالي قدر الامكان خلال الدورات القادمة لتعود ليالي جرش الى ابهى صورها.

و قدم سماوي الشكر للجنة التحكيم و كل من ساهم بأنجاح هذه التجربة ضارعاً الى الله ان يديم على وطننا الامن و الاستقرار و ان يحفظ قائدنا جلالة الملك عبدالله الثاني

و في نهاية الفعالية سلم سماوي الدروع على الفائزين

 

 

 

مقالات ذات الصلة

اترك رد