نبأ عاجل.. مصرع 19 شخص إثر استهداف برج للتليفزيون في شمال أوكرانيا

أفادت قناة العربية، في نبأ عاجل لها سقوط 19 قتيل، إثر استهداف القوات الروسية برج تليفزيوني بشمال أوكرانيا.

 

وبالأمس، وفي مشهد مؤسف ومؤلم، قامت السلطات الأوكرانية، بدفن 67 جثة في مقبرة جماعية، في بلدة بوتشا بالقرب من العاصمة الأوكرانية، كييف.

 

ووفق ما ورد عن قناة الحدث، فقد نشرت الصحفية ليسيا فاكوليوك، فيديو يوثق تلك اللحظات المؤلمة عبر حسابها الشخصي في “فيسبوك”، الذي يظهر مقبرة جماعية في مدينة بوتشا التي كانت قد تعرضت لقصف عنيف من قبل القوات الروسية خلال الأيام الماضية، حيث قالت: “تم أخيرا دفن 67 مدنيا في بوتشا. قبر واحد للجميع. تم جمع جثثهم من شوارع مدينة كانت هادئة يوما ما. لم يتم التعرف على بعض الجثث”.

 

 

وأضافت أيضا: “بوتشا التي عشت فيها منذ 6 سنوات والتي أتذكرها كجنة، ذات طبيعة جميلة، وشوارع ومنازل أنيقة، تحولت إلى جحيم. مازال الروس يحتجزون المدنيين المحليين كرهائن”.

 

 

وكذلك نشر الصحفي كيريلو لوكيرينكو، المدير التنفيذي بمحطة “هرومادسك راديو” الإذاعية، الفيديو، معلقا: “دفن 67 مدنيا في مقبرة جماعية بجوار الكنيسة المحلية في بلدة بوتشا (30 كيلومترا من كييف) في 10 مارس. قتل المدنيون على يد الجيش الروسي”.

 

وجدير بالذكر، أن الحرب الروسية ضد أوكرانيا، تتواصل لليوم العشرين علي التوالي، وسط مفاوضات بين البلدين، وذلك للوصول إلي حلول ترضي كلا الطرفين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى