“إل جي إلكترونيكس” ترصد 3 تريليون وون كوري إضافية للاستثمار في خط إنتاج شاشات OLED من الفئة Fab “كبيرة الحجم” في مصانعها في باجو

 أعلنت شركة “إل جي إلكترونيكس” الشركة الرائدة في مجال ابتكار تقنيات العرض وإنتاج شاشات العرض على مستوى العالم، عن نيتها رصد 3 تريليون وون كوري إضافية لاستثمارها في خط إنتاج الشاشات المعتمدة على تقنية OLED من الجيل الجديد من الفئة Fab، “Gen 10.5 Fab“، والتي تتسم بأبعادها الكبيرة التي تبلغ (2,940 ملم x 3,370 ملم)، وذلك ضمن مصنعها P10 الواقع في مدينة باجو في كوريا الجنوبية. وبهذه الخطوة الاستثمارية، تجسد “إل جي” جهودها الدؤوبة على طريق المزيد من الابتكار المتضمن تغيير هيكل تصنيع شاشات OLED، لتدشن عهداً جديداً وأكثر تقدماً من هذه الشاشات.

وكانت شركة شاشات “إل جي” العالمية قد اتخذت هذه الخطوة الجادة بهدف توسيع بنيتها الأساسية الخاصة بإنتاج الشاشات المعتمدة على تقنية OLEDمن أجل رفد الأسواق بالمزيد من أجهزة تلفاز وشاشات عرض OLED كبيرة الحجم، تلبيةً للطلب المتزايد عليها مؤخراً والمترافق مع الإشادات العديدة التي حظيت بها نظراً لقيمتها المضافة الاستثنائية، وهو ما سيسهم في خلق المزيد من الإمكانات والفرص الجديدة، كما سيسهم في اختراق المزيد من الأسواق. وتعتزم “إل جي” تصنيع لوحات وشاشات OLED قياس 65 بوصة وما فوق ضمن خط إنتاج الفئة Fab من الجيل الجديد، Gen 10.5، مع طاقة إنتاجية ابتدائية تصل إلى 30 ألف شاشة شهرياً، اعتباراً من النصف الأول من عام 2022، ومع خطط لتعزيزها بـ15 ألف شاشة إضافية شهرياً اعتباراً من النصف الأول من العام التالي 2023.

وقد بدأت “إل جي” عملها في هذا الاتجاه منذ شهر تشرين الثاني من العام 2015 مع حصة استثمارية بلغ قدرها 1.84 تريليون وون كوري، رصدتها لتشييد وبناء مصنع P10 والعديد من المنشآت التصنيعية والإنتاجية الأخرى، معززة إياها في شهر تموز من العام 2017 مع استثمار مباشر آخر بلغت قيمته 2.8 تريليون وون كوري لبدء الإنتاج الشهري لـ30 ألف شاشة OLED. ومع استثمارها الحالي الجديد البالغة قيمته 3 تريليون وون كوري تضيفها للاستثمارين السابقين، ستعمل “إل جي” على تطوير منشأة جديدة متخصصة ومعنية بواحدة من أهم عمليات تصنيع شاشات OLED، والمتمحورة حول عملية معالجة المواد العضوية التي تدخل في تصنيع الشاشات “Evaporation“، لاستخدامها في إنتاج العدد المقرر من شاشات OLED والمتمثل بـ30 ألف شاشة، إلى جانب تطوير منشأة إضافية لاستيعاب العدد الإضافي من الشاشات والمتمثل بـ15 ألف شاشة شهرياً.

وتتوقع شركة شاشات “إل جي” أن تتعزز قدرتها التنافسية ضمن سوق أجهزة التلفاز كبيرة الحجم فور إنجاز منشآت الإنتاج الجديدة، مع خطط للاستمرار في قيادة المشهد وتصدر هذه السوق من خلال منتجاتها المختلفة من الشاشات المعتمدة على تقنية OLED المطورة والتي ستوسع فارق المنافسة لصالحها، بما فيها أجهزة تلفاز OLED من تشكيلة W “Wallpaper“، وتقنية Crystal Sound OLED التي تسمح باستخدام الشاشة لتوليد الصوت النقي والأكثر وضوحاً من خلالها عن طريق الاهتزازات، فضلاً عن أجهزة التلفاز والشاشات القابلة للطي بتقنية OLED، مما سيخلق أسواقاً جديدة عبر توسيع نطاق التطبيقات التي يمكن أن تستخدم شاشات OLED.

واستناداً لزيادة الإنتاج المخطط لها، وللفعالية من حيث التكلفة والتي سيسهم خط إنتاج شاشات OLED من الجيل الجديد من الفئة Fab-كبيرة الحجم، “Gen 10.5 Fab“، في توفيرها، ستتمكن “إل جي” من تعزيز مكانتها الريادية ضمن صناعة شاشات OLED.

هذا وسيتم تشغيل خط الإنتاج الجديد بشكل استراتيجي، وذلك جنباً إلى جنب مع مواصلة تشغيل خطوط إنتاج شاشات OLED الحالية، بهدف تحسين الكفاءة وزيادة الربحية. وستنتج مصانع “إل جي” سواء تلك المعنية بالشاشات من الجيل 8.5 التي تأتي بقياس (2,200 ملم x 2,500 ملم)، الموزعة في مدينة باجو في كوريا وفي مدينة قوانغتشو جنوب الصين، أو المصنع الجديد المرتقب المعني بالجيل 10.5 من الشاشات في باجو، شاشات OLED كبيرة الحجم ومحسنة للمناطق التي سيتم توزيعها ضمنها، إضافة لأجيال جديدة من الفئة Fab والتي ستتسم بحجمها وقياسها الأكبر وفئتها، خاصة في ظل الاعتماد على منهجية MMG “Multi Mode on A Glass” التي تحسن كفاءة الزجاج وتوسع العرض في الشاشة، مما يؤدي بدوره إلى مزيد من الانتشار والربحية.

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى