عقد “Girls’Day-يوم الفتاة” في شركة Estarta Solutions لبناء اهتمام الفتيات بقطاع تكنولوجيا المعلومات

منى النمري-  نظمت شركة Estarta Solutions الأردنية لتكنولوجيا المعلومات “-يوم الفتاة-Girls’Day” بالتعاون مع برنامج
‏GIZ EconoWin ومدرسة اليوبيل، مؤسسة الملك حسين. تهدف هذه الفعالية لتعزيز اهتمام الطالبات وتشجيعهن على استكشاف المسارات المهنية المتاحة ضمن مجالي العلوم والتكنولوجيا.

تضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي صممها فريق الشركة لتعزيز مهارات الطالبات الرقمية. كما تعرفت الطالبات على نماذج نسائية مميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات ممن استطعن الوصول لمراكز قيادية متنوعة في الشركة. وقال المدير التنفيذي للشركة معتز النابلسي “نتطلع دائما لمواصلة إلهام القيادات النسائية من الاجيال القادمة في الأردن للانخراط في مجال التكنولوجيا”

وضمن الفعالية، تمكنت الطالبات التي تتراوح أعمارهم ما بين ال١٥ و١٦ من تعلم كيفية إنشاء شبكة بسيطة والقيام ببعض تطبيقات البرمجة. تقول اسيل نوافلة احدى الطالبات المشاركات “لا يوجد العديد من البرامج التي تساعد الفتيات في عمري للتعرف على المسارات الوظيفية المختلفة، بعد مشاركتي في فعالية “GirlsDay-يوم الفتاة” زادت معرفتي في الوظائف المتاحة في مجالَي الحاسوب والإدارة كما قدم لي أروع الأمثلة على سيدات مبدعات في المجال.

ويعد هذا النشاط جزءًا من مشروع “ProGirls”- لتوجيه الطالبات مهنيا في المرحلة المدرسية للصف التاسع والعاشر للتعرف على وظائف في مجال STEM (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات) والوظائف القيادية والإدارية التي تشغلها نساء. وتضيف نور المغربي ، مديرة مشروع EconoWin في الاردن “يعد التنافس الكبير بين شركات تكنولوجيا المعلومات والعلوم على المواهب احد الأسباب الرئيسة لتصميم مثل هذه البرامج المبتكرة التي من شأنها أن تبني جسورا للتعاون والتشبيك مع المواهب النسائية الشابة”.

وتجدر الإشارة الى ان برنامج EconoWin والذي تنفذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) نيابة عن الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) بالتعاون مع أكثر من 30 شركة في مصر والأردن والمغرب وتونس لتعزيز توظيف النساء و تشجيع المواهب النسائية في سوق العمل.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى