برلمانية المانية “متحولة جنسيا” تسعى لتغيير قانون العبور الجنسي!

تيسا غانزر، برلمانية ألماينة منذ 6 سنوات، كعضو عن ولاية بافاريا، كان اسمها الأصلي “ماركوس”، ومنذ بداية العام الحالي أصبح اسمها “تيسا”، وتكافح باعتبارها أول برلمانية متحولة جنسيا، من أجل حقوق المتحولين جنسيا.

ووفقا لما جاء في “دويتش فيله” الألماني، فقد انتقدت تيسا غانزر أول برلمانية ألمانية معلنة لتحولها الجنسي، قانون يسمى بـ”العبور الجنسي”، الذي يعود إلى نحو 40 عاما، مطالبة بإلغائه.

وبحسب لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، قالت تيسا في: إن هذا القانون مهين ولا ينظر إلى المتحولين جنسيا على أنهم مواطنون كاملون وراشدون، أرى أنه لا يحق لشخص أو دولة أو قاض تحديد جنس شخص آخر.

وبحسب الوكالة فإن المتحولين وثنائيي الجنس لا يشعرون بالانتماء إلى جنسهم البيولوجي، ويصعب تحديد عدد المتحولين جنسيا في ألمانيا، وترجح الحكومة الألمانية أن عددهم يزيد عن 7 آلاف شخص حتى عام 2011، بينما تقدر الجمعية الألمانية للمتحولين وثنائيي الجنس العدد بما يتراوح بين 219 ألفا و500 ألف شخص؛ أي ما يعادل نحو 0.3% و0.6% من السكان.

وينظم قانون العبور الجنسي منذ عام 1981 الشروط التي يمكن للفرد أن يغير على أساسها اسمه وجنسه رسميا، ويعتبر القانون في حاجة ماسة إلى إصلاح شامل، حيث أعلنت المحكمة الدستورية الاتحادية في أكثر من حالة أن لوائحه غير دستورية.

يذكر أن غانزرر هي عضو ببرلمان ولاية بافاريا بجنوب البلاد وأعلنت عن ميولها الجنسية عام 2018، كأول عضو في برلمان ألماني يعلن للرأي العام أنه متحول جنسيا.. ومنذ يناير العام الجاري أصحبت معروفة تحت اسمها النسائي “تيسا”، لكن من الناحية القانونية مازال اسمها رسميا وكذلك في البرلمان “ماركوس”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى