مكتب ضمان الجودة في ” الإسراء ” ينظم ورشة عمل لإعداد الخطة الاستراتيجية

برعاية الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات نظم مكتب ضمان الجودة ورشة عمل لإعداد الخطة الاستراتيجية لأعضاء الهيئة التدريسية يوم الخميس الموافق (16/6/2020 ) ، وذلك بحضور العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية ورؤساء الأقسام .
وأكّد الدكتور نصيرات أنّ الجامعة تسعى لتطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس، ومهاراتهم التدريسية، وتهيئة بيئة جامعية مناسبة، وتوفير كافة الاحتياجات والمستلزمات العملية التعليمية والالتزام بالمعايير التي تحقّق أهداف الجامعة ورسالتها ورؤيتها. ومواكبة التحديات العلمية والتكنولوجية الراهنة ، والتميز في البحث العلمي والسعي لخدمة المجتمع، مؤكدا على أهمية التركيز على بناء الشخصية الطلابية المتزنة والتي تمتلك المهارات اللازمة التي تؤهلهم للمستقبل. وتطوير حلول مبتكرة لتحديات الطالب .
وأشار الدكتور نصيرات تطور الجامعة ورقيها وانطلاقتها الكبيرة نحو تحقيق طموحاتها وأهدافها المرسومة لها و إلى الحرص على الهيئة التعليمية كونها من المكوّنات الرئيسية لهذه المؤسسة، وعنصراً مهماً جداً من عناصر التطوير وقيمة مضافة تحقق الجانب العظيم من المسؤولية المناطة بها داخل القاعة الصفية والعمل البحثي وسائر المجالات العلمية في هذا الصرح العريق ، واوعز الدكتور نصيرات إلى مناقشة رؤية ورسالة وأهداف الجامعة ، ومراجعة الخطة الاستراتيجية السابقة وما تم إنجازه .
وتحدّث الدكتور محمد الدلالعة (مدير مكتب ضمان الجودة ومدير مركز أعضاء أداء تطوير أعضاء الهيئة التدريسية ) من خلال جلسة عصف ذهني لمراجعة الخطة الاستراتيجية للسنوات السابقة ومناقشة الغايات الاستراتيجية ومحاورها ، والاجابة على الأسئلة المقترحة .
وتحدث كل ٌ من الدكتور يزن العرود والدكتورة ايمان الزميلي عن نتائج الخطة الاستراتيجية للسنوات السابقة ومناقشة التحليل الرباعي وتحليل بستل واعتماده .
وفي الختام تمت مراجعة التوصيات والمقترحات .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى