الطائف تدخل غينيس بأكبر مجسم للهجن في العالم

رادار العرب- دخلت مدينة الطائف السعودية موسوعة جينيس للأرقام القياسية بتسجيل أكبر مجسم للهجن في العالم، بعد أن أسدل الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد السعودي للهجن رئيس الاتحاد الدولي للهجن، الستار عن أكبر مجسم للهجن في العالم، بحضور سعد بن مقبل الميموني، محافظ الطائف، وجلين بولارد، مندوب موسوعة جينيس العالمية، في حديقة الملك فيصل.

ويوجد مجسم الهجن في قرية الهجن بمهرجان ولي العهد للهجن على قاعدة فولاذية ضد التآكل، ويبلغ طوله عشرة أمتار، وعرضه 4,65 متر، ومزوَّد بـ 51,200 مصدر إضاءة، ومصنوع بأشكال هندسية، جعلت منه مَعْلماً حضارياً، يعزز وجود اسم السعودية في موسوعة جينيس العالمية.

ودخل الاتحاد السعودي للهجن التاريخ بتسجيله هذه التحفة الفنية العالمية التي تعد أكبر مجسم للهجن في العالم في الموقع الذي يشهد الفعاليات المصاحبة لمهرجان سباق ولي العهد للهجن في نسخته الثانية، التي انطلقت في 29 ذي القعدة الماضي وتستمر حتى 15 المحرم، وسط مشاركة واسعة وغير مسبوقة من السعودية ودول الخليج والدول العربية، وخصصت لها جوائز بلغت 53 مليون ريال.

يذكر أن مهرجان ولي العهد في نسخته الأولى دخل موسوعة جينيس بوصفه أكبر مهرجان للهجن في العالم، حيث سجَّل أكثر من 11,186 مطية في المهرجان، تنافست في 787 شوطاً.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى