فريق تويوتا جازو للسباقات يحقق فوزه الرابع على التوالي في رالي كرواتيا

حقق فريق تويوتا جازو للسباقات الفوز بالمركزين الأول والثاني في رالي كرواتيا، الذي يُقام ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC للعام 2024، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA؛ إذ حقق سيباستيان أوجييه ومساعده فنسان لانديه فوزاً مستحقاً بالمركز الأول على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 17، وجاء بعدهما في المركز الثاني إلفين إيفانز ومساعده سكوت مارتن على متن مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33. ويأتي هذا الفوز ليُمكن فريق تويوتا جازو للسباقات من المحافظة على سلسلة انتصاراته المستمرة على الطرقات الإسفلتية في رالي كرواتيا؛ وذلك منذ دخولها الأول عام 2021 ضمن منافسات بطولة العالم للراليات WRC التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات FIA. وبهذا الفوز، تحافظ شركة تويوتا أيضاً على صدارتها القوية لبطولة المُصنِّعين برصيد 176 نقطة.

وفي هذه المناسبة، قال أكيو تويودا، رئيس مجلس إدارة فريق تويوتا جازو للسباقات TGR: “تهانينا لكل من سيباستيان وفنسان على إحرازهما نقاطاً كبيرة للفريق مما عزز من صدارة شركة تويوتا لبطولة المصنعين. كما أود أن أشكر كلاً من إلفين وسكو

ت على إحرازهما نقاطاً مهمة وتحقيقهما الفوز في المركز الثاني. وأتوجه أيضاً بالشكر الجزيل لجميع أعضاء الفريق الذين شاركوا في هذا الرالي الصعب في ظل ظروف جوية لا يمكن التنبؤ بها”.

وأضاف تويودا: “حقق فريق تويوتا جازو للسباقات أربعة انتصارات متتالية في كرواتيا. ومع ذلك، هذا لا يعني أن رالي كرواتيا هو الوحيد الذي نتفوق فيه. لقد كان الفريق دائماً مستعداً لمواجهة تقلبات الطقس في هذا الوقت من العام في كرواتيا، وتمكن السائقون من تحقيق الفوز عبر أدائهم القوي. وستكون الجولة التالية في البرتغال، وآمل أن تسير الاستعدادات بشكل جيد حتى تتمكن جميع مركباتنا من إكمال الرالي بأمان. وأنا متأكد من أن ياري ماتي وأعضاء الفريق سيواصلون عملهم الرائع ليكونوا مستعدين لذلك”.

شهدت المراحل المحيطة بالعاصمة الكرواتية زغرب مرة أخرى ظروفاً صعبةً ومنافسة متقاربة، إذ فصلت أقل من 10 ثوان بين المركزين الأول والثاني في الترتيب العام. وواصل فريق تويوتا جازو للسباقات الضغط حتى اليوم الأخير. كما سمح الأداء النظيف لأوجييه ومساعده لانديه بالفوز بالصدارة، بينما استعاد إيفانز ومارتن زخمهما وحافظا على المركز الثاني بشكل عام.

وشاركت تويوتا على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك “سباق الفورمولا 1″، و”بطولة العالم للتحمل” WEC، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”. وكانت مشاركة تويوتا في هذه الفعاليات تُقام عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015، حين قامت الشركة بتأسيس قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضات سباقات السيارات تحت اسم واحد. وانطلاقاً من قناعة شركة تويوتا، وشعارها: “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR الضوء على دور رياضات سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل المركبات على الإطلاق. وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضات السيارات المختلفة، يهدف قسم “تويوتا جازو للسباقات” TGR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.
تُستأنف بطولة العالم للراليات WRC في مايو المقبل مع انطلاق رالي البرتغال، الذي سيُقام في الفترة من 9 إلى 12 في ماتوسينهوس بالقرب من بورتو في شمال البرتغال ويتميز بمراحل كلاسيكية على طرقات رملية وصخرية.
ملاحظات السباق:
• مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 17 (سيباستيان أوجييه / فنسان لانديه)
o المركز: الأول.
o الزمن: ساعتان و40 دقيقة، و23 ثانية، و6 أجزاء من الثانية.

• مركبة تويوتا GR يارس رالي 1 الـ “هايبرِد” الكهربائية التي تحمل الرقم 33 (إلفين إيفانز / سكوت مارتن)
o المركز: الثاني.
o الوقت: ساعتان، و40 دقيقة، و33 ثانية، و3 أجزاء من الثانية.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى