تمديد فترة التسجيل “بجائزة ولي العهد ” حتى نهاية الشهر الجاري

ختام  جبارة- أعلنت وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، عن تمديد فترة التسجيل بجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، والمخصصة لطلبة الجامعات الرسمية والخاصة في الأردن اعتباراً من اليوم الثلاثاء وحتى نهاية شهر أيلول الحالي.

وأوضحت غوشة أن التمديد جاء بناء على رغبة عدد من الجامعات لإتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين لم يتمكنوا من التسجيل فيها لضيق الوقت، لافتة إلى أن هذا التمديد سيكون لمرة واحدة فقط .

ودعت غوشة الطلبة الى استغلال هذه الفترة لإظهار إبداعاتهم التي ستمكّنهم من الفوز بثلاث جوائز قيّمة يبلغ مجموعها مائة ألف دينار مقدمة من حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأوضحت أن التمديد يفتح المجال للطلبة الذين لم يتقدموا للاشتراك بعد، كما يشكّل فرصة أمام الطلبة الذين سبق وأن تقدموا بمشاريعهم ويرغبون بإجراء تعديلات عليها أو استكمالها، وذلك من خلال تسجيل طلب جديد للاشتراك .

وتهدف الجائزة إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة تقدم على مدار الساعة ، كما تهدف الى تعزيز العلاقة بين طلاب الجامعات والجهات الحكومية .

وتتمحور التطبيقات المطلوب تصميمها حول القطاعات الست ذات الأولوية في عمل الحكومة وهي الصحة، والتعليم، والسياحة، وبيئة الأعمال، والنقل، والمياه.

وتمر جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية بعدة مراحل، بدأت بتنظيم فرق العمل من إدارة تطوير الأداء المؤسسي والسياسات في رئاسة الوزراء 31 زيارة إلى الجامعات الحكومية والخاصة للتعريف بالجائزة وأهدافها وشروط المشاركة فيها ، وفي مطلع شهر آب الماضي بدأت مرحلة التسجيل للمشاركين، يعقبها مرحلة تقييم التطبيقات التي قدمها الطلبة من قبل مختصين، على أن يتم إعلان النتائج وتوزيع الجوائز في حفل ضخم يتم تنظيمه في شهر تشرين الثاني المقبل.
ويمكن للطلبة الراغبين بمعرفة التفاصيل زيارة الموقع الالكتروني

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى