الوليد بن طلال يمتلك إحداها.. أغلى 5 طائرات خاصة في العالم

رادار العرب- يقتني أغلب رجال الأعمال والمليارديرات والأثرياء والمشاهير حول العالم أغلى وأفضل الطائرات الخاصة التي يميزها الخصوصية والراحة والروعة والجمال، وتتنافس شركات تصنيع الطائرات حول العالم لبناء أغلى وأحدثوأقوى الطائرات الخاصة، بما تملكه من وسائل الراحة والرفاهية الكبيرة.

وتتعدد أشكال الطائرات الخاصة الثمينة والفاخرة لدى المشاهير حول العالم من شرقه لغربه ومش شماله لجنوبه، ونرصد في التقرير التالي أغلى وأثمن 5 طائرات خاصة حول العالم بحسب مجلة سيدي:

 

وافقت سلطات الطيران الاتحادية في الولايات المتحدة الأمريكية على منح طائرة G600 النفاثة الجديدة تراخيص دخول الخدمة والسماح لها بالطيران، بقدرات هائلة وسرعة تقترب من سرعة الصوت، من تصميم وتصنيع شركة غلف ستريم للطيران، بسعر يصل إلى 58 مليون دولار أمريكي، وتبلغ سرعتها 0.9 ماخ، ويمكنها أن تحمل داخلها 19 راكباً، بالإضافة لطاقم الطيران.

ويبلغ طول الطائرة 29 متراً، ويمكنك من خلال نوافذها مشاهدة إطلالة بانورامية للسماء، ولديها ميزة تقليل تأثير اختلاف التوقيت، مما يمنح ركوبها النشاط والحيوية عند الوصول إلى وجهتهم المرجوة، بالإضافة إلى مقصورة هادئة جداً، ولن تشعر باختلاف لحديثك مع أصدقائك بداخلها رغم أنها تطير بسرعة مقاربة لسرعة الصوت، فكل مميزاتها تجعل منها تحفة فريدة من نوعها توفر لك كل وسائل الراحة والترف والفخامة.

 

 

وتلك الطائرة في الأصل طائرة ركاب كبيرة، عمد الملياردير السعودي على تعديلها؛ لتكون طائرته الخاصة التي تضم حماماً تركياً، ومكاناً لركن السيارات، وقاعة للحفلات الموسيقية، ومنطقة للاجتماعات، وغرفة للطعام، ومصعداً لربط طوابقها، تملك 4 محركات عملاقة من طراز ترينت 900 صنع شركة رولز رايس.

 

تلك الطائرة أيضاً يمتلكها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال، وتبلغ قيمتها 150 مليون دولار، فهي مثال على الفخامة والروعة ودقة التصميم، وزودها الأمير السعودي بعدد من الخدمات لتوفير كل سبل الراحة والرفاهية، حيث يمكنها أن تحمل ما يزيد على 400 شخص، ولكن ابن طلال يستخدمها في رحلاته الخاصة.

 

اختار الرئيس الأمريكي الحالي الملياردير دونالد ترامب أن تكون تلك الطائرة المميزة ضمن أسطول طائراته الخاصة، ويبلغ سعرها 100 مليون، ولكن ترامب أضاف عليها بعض وسائل الراحة الآخرى التي يريدها، من أحزمة ذهبية ورصاص فخم.

كما يمكنها حمل أكثر من 200 فرد، وبطول يقترب من 50 متراً، وارتفاع 13.6 متر عن الأرض، وتطير بسرعة 0.81 ماخ، لمسافة تصل إلى 7250 متر كمسافة قصوى، وتملك بوينغ 757 محركين من طراز برات آند ويتني.

 

 

تستخدم تلك الطائرة الرائعة لتكون لكبار الشخصيات في عدد كبير من حكومات الدول حول العالم، فهي توفر الراحة والرفاهية؛ بفضل حجمها الكبير، وتعد من أكثر الطائرات الخاصة شهرة في الشرق الأوسط، ويصل ثمنها إلى 80 مليون دولار أمريكي.

ويمكن لطائرة إيرباص أي سي جاي 319 أن تحمل ما بين 20 و50 راكباً، بالإضافة لطاقم الطائرة، وتعمل كطائرة رئاسية في تايلاند، ماليزيا، أرمينيا، البرازيل، إيطاليا، وفنزويلا، ويمكنها الطيران لمسافة 11 ألف كيلو متر دون التزود بالوقود.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى