جونسون يعلن عزلة عامة في بريطانيا بعد عودة كورونا بقوة.

أمر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإعادة فرض العزلة العامة بعد أن تجاوزت حالات الإصابة بكورونا عتبة المليون ، وزاد الخطر من أن موجة ثانية من الإصابات بالفيروس ستؤدي إلى انهيار الخدمة الصحية.

 

سجلت بريطانيا أكبر عدد رسمي للوفيات في أوروبا بسبب كوفيد -19 ، أكثر من عشرين ألف حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا ، وحذر العلماء من احتمال تجاوز السيناريو “الأسوأ” المتمثل في ثمانين ألف حالة وفاة.

وقال جونسون خلال مؤتمر صحفي تم الترتيب له على عجل في مقر الحكومة بعد تسريب أنباء عن العزلة العامة لوسائل إعلام محلية ، أن العزلة العامة في عموم إنجلترا ستبدأ في الدقيقة الأولى بعد منتصف ليل الخميس وتستمر حتى الثانية. ديسمبر.

 

وفي بعض أشد القيود في التاريخ البريطاني في وقت السلم ، لن يُسمح للأشخاص بمغادرة منازلهم إلا لأسباب محددة مثل التعليم والعمل والتمارين الرياضية وشراء الضروريات والأدوية أو رعاية الحالات الخاصة.

قال جونسون بينما كان كريس ويتي ، كبير أطباء إنجلترا ، وباتريك فالانس ، كبير مستشاريه العلميين ، بجانبه: “يجب أن نتحرك الآن”.

وتابع: “إذا لم نتحرك فيمكن أن نشهد عدد القتلى في هذا البلد يصل إلى عدة آلاف في اليوم”.

 

وأضاف أن الحكومة ستجدد برنامج دعم الأجور الطارئ بسبب فيروس كورونا لضمان حصول العمال الذين سيتم تسريحهم مؤقتًا خلال الإغلاق الجديد في جميع أنحاء إنجلترا على 80 بالمائة من أجورهم.

 

وقال جونسون إن المتاجر الابتدائية والمدارس والجامعات ستظل مفتوحة. سيتم إغلاق الحانات والمطاعم باستثناء الوجبات السريعة. سيتم إغلاق جميع متاجر البيع بالتجزئة غير الأساسية.

 

جاء فرض جونسون لقيود أكثر صرامة بعد أن حذر علماء حكوميون من أن تفشي المرض يسير في الاتجاه الخاطئ وأن هناك حاجة إلى تدابير لوقف انتشار الفيروس إذا كانت العائلات تأمل في التجمع في عيد الميلاد.

 

وانتقدت المعارضة السياسية جونسون لكونه بطيئًا للغاية في تحركه نحو فرض الإغلاق العام الأول ، والذي استمر من 23 مارس إلى 4 يوليو. أصيب جونسون بـ COVID-19 قبل سبعة أشهر.

 

سيمثل الإغلاق تغييرًا جذريًا في سياسة رئيس الوزراء ، الذي كان يقول منذ شهور إنه لن يكون ضروريًا.

 

وقال جونسون “أنا متفائل بأنه سيكون شيئًا مختلفًا جدًا وأفضل بحلول الربيع”. وأضاف أن هناك أمل حقيقي في أن يتوفر لقاح خلال الربع الأول من العام المقبل.

 

ورداً على سؤال من الصحفيين حول سبب استغراق كل هذا الوقت الطويل قبل الإعلان عن فرض العزلة العامة ، قال جونسون إن هناك صراعًا مستمرًا لإيجاد توازن بين الخطر على الحياة والخطر على معيشة الناس.

 

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى